السودان الوطن الواحد
شبكة بربر

الرئيسية أضفنا للمفضلة روائع منتديات شبكة بربر أجعل شبكة بربر صفحة البداية ملخص قرارات الإدارة الاتصال بالادارة
 ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله ، اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

قوانين وضوابط المشاركة في المنتدى تفعيل العضوية طلب كود تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور التسجيل

قـوقـل: شـبـكـة بـربـر أكـبر مـوقـع لـتـجـمـع الـشـباب الـسـوداني والمـواضـيـع الــهـادفـــة

شبكة بربر تهنيء المشرفة ميمي الدكة بمناسبة الزواج

قديم 10-06-2010, 11:23 AM   #1

العضو الذهبي

 








ودالسلمة غير متصل
افتراضي أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (1-2) ..!!

 
ونبدأ بمفاجأة أغني أغنياء العالم لهذا العام وهو سوداني الجنسية وهو ...
محمد إبراهيم – السودان :
المعروف بـ " مو إبراهيم" دكتور مهندس بريطاني مولود في السودان عام 1946 حيث تعود أصول أسرته. عمل في عدد من شركات الإتصالات النقالة, قبل تأسيسه لشركة سلتيل Celtel التي تتواجد في نحو 15 دولة أفريقية, بإستثمارات تصل إلى 750 مليون دولار أمريكي. كما أنه مؤسس منظمة مو إبراهيم التي تقدم جائزة مو إبراهيم للحكم النزيه في القارة الأفريقية وهي جائزة سنوية قيمتها خمسة ملايين دولار تمنح لأفضل رئيس أفريقي يدير بلاده.

مو إبراهيم متزوج من هانيا زهي مستشارة إختصاصية سابقة للعلاج بالأشعة في ناشونال هيلث سيرفيس ولديهما إبنة هديل وولد هوش.

مو حصل على شهادة البكالوريس في العلوم من جامعة الإسكندرية، وعلى درجة الماجستير من جامعة بردفورد وكلاهما في تخصص الهندسة الكهربائية وعلى درجة الدكتوراة "PhD" من جامعة برمنغهام في مجال اتصالات الهواتف النقالة.



الأمير الوليد بن طلال – السعودية :
هو الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود ولد في الرياض في شهر مارس 1955، يعد من أكبر المستثمرين في العالم. حاصل على البكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية.

صنفته مجلة "فوربس" الأمريكية عام 2007 في الترتيب الثالث عشر بين أغنى أغنياء العالم بثروة قدرتها بـ20.3 مليار دولار.

يمتلك الوليد عدة مشروعات فندقية وإعلامية، إذ يمتلك حصصا مختلفة في سلسلة فنادق فور سيزونس وفيرمونت وموفنبيك، وفنادق جورج الخامس في باريس و"كوبلي بلازا" في بوسطن و"بلازا" في نيويورك، كما ينشط في قطاع الإعلام إذ يمتلك شركة "روتانا" للإنتاج الفني ، واشترى حصصاً في شركتي نيوز كورب وميديا سيت العالميتين و سي أن أن وفوكس.

وله ابن وابنة، الأمير خالد، والأميرة ريم.

سليمان الراجحي – السعودية :هو صالح بن عبد العزيز الراجحي رئيس بنك الراجحي ومديره التنفيذي وصاحب اكبر حصة في شركة الراجحي المصرفية للاستثمار الذي يحقق نجاحات كبيرة في منطقة الشرق الاوسط، كما انه اسهم في اجتذاب رؤوس الاموال من كافة ارجاء العالم.

صنفته مجلة "فوربس" الأمريكية في المركز الـ 170 بثروة قدرت بنحو 3.6 مليار دولار.

خالد بن محفوظ – السعودية :
ورث عن ابيه بنك السعودية الوطني عام 1994، وقد تم بيع البنك قبل عامين مقابل 1.8 مليار دولار، ليدير خالد اليوم مع أبنائه مجموعة استثمارية عالمية تتخذ من جدة مقرا لها، كما انه يملك حصصا في شركات سعودية عاملة في ميدان التطوير العقاري.

تقدر ثروته وثروة عائلته بنحو 3.35 مليار دولار.

محمد عبد اللطيف جميل – السعودية :
مالك مجموعة الجميل وهي من أكبر موزعي سيارات تويوتا في العالم، كما تملك المجموعة اكبر شركة تمويل شخصي في السعودية.

تقدر ثروته بنحو 3 مليارات دولار.

صالح كامل – السعودية :
أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين، مؤسس ورئيس مجموعة "دلة البركة". كان إنطلاقته في الستينات من خلال شركة مقاولات. إزدهرت الشركة بعد فوزها بعدة عقود لصيانة مواقع الدفاع الجوي والمطارات مع وزارة الدفاع. توسع نطاق أعماله ليشمل الإعلام، العقارات، السياحة.

صنفته مجلة "فوربس" الأمريكية عام 2007 ضمن لائحة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرتها بـ 3.5 مليار دولار.

متزوج من الممثلة المصرية السابقة صفاء أبو السعود. وقد تخرج من جامعة القاهرة بشهادة البكالوريوس في الادارة المالية والتجارة.

محمد عيسى الجابر – السعودية :
يترأس محمد بن عيسى الجابر مجموعة "إم بي آي" السعودية، يبلغ حجمها اكثر من مليار دولار، وعلى الرغم من عدم وجود رقم معروف عن نسبة حصصه، إلا ان من المعتقد انه يملك ما يقارب 50%.

تقدر ثروته بنحو 2.2 مليار دولار.

عدنان خاشقجي – السعودية :
ولد في 25 يوليو 1935 في مكة، وهو ملياردير سعودي وتاجر سلاح مشهور بصفقاته ونشاطاته الغامضة.

كان والده وزيرا للصحة في السعودية أيام الملك عبد العزيز آل سعود، أما شقيقته سميرة خاشقي فهي زوجة الملياردير المصري محمد الفايد وأم نجله دودي الفايد الذي لقي مصرعه مع الأميرة البريطانية ديانا في باريس عام 1997.

تقدر ثروته بنحو 980 مليون دولار.

محمد السويدي – السعودية :
يدير السويدي واحدة من أضخم المجموعات في السعودية، ويتطلع إلى إدراجها في البورصة، وتشكل النشاطات الصناعية للشركة مصدر نصف العائد السنوي للمجموعة والبالغ 135 مليون دولار، وقد تعززت هذه العائدات بعد دخول المجموعة نشاطات في ميادين الإنشاءات واستئجار الأراضي وتقنية المعلومات.

تقدر ثروته بنحو 790 مليون دولار.


عبد العزيز الغرير – الإمارات :
تأتي ثروة عبدالعزيز الغرير من بنك المشرق الذي أسسه في الإمارات عام 1967. وينضوي تحت المجموعة البنكية عدد من الشركات الفرعية في عدد من دول العالم.

صنفته مجلة "فوربس" الأمريكية في المرتبة 143 عالميا بثروة قدرت بنحو 3.9 مليار دولار.

مهدي التاجر – الإمارات :
رجل أعمال إماراتي (73 عاما) تنطلق معظم أعماله الإستثمارية في بريطانيا، صنفته جريدة صنداي تايمز البريطانية عام 2007 في المرتبة 21 بين أغنى أغنياء بريطانيا، فيما قدرت مجلة "فوربس" الأمريكية ثروته بنحو 3. 4 مليارات دولار.

وهو متزوج وليس لديه أبناء.

ماجدالفطيم – الإمارات :
رجل أعمال إماراتي شهير، يمتلك مجموعة ماجد الفطيم وهي واحدة من اكبر مجموعات الاعمال في الامارات ومنطقة الشرق الأوسط.

تقدر ثروته بنحو 3.8 مليارات دولار.

راشد الحبتور – الإمارات :
هو ابن الملياردير خلف الحبتور، وقد استطاع أن يبني لنفسه صفة المليونير ويسير على خطوات ابيه ليصبح مليارديرا ايضا.

تقدر ثروته بنحو 750 مليون دولار.

محمد علي العبار – الإمارات :
رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية والتي تنفذ العديد من المشاريع في دبي والعالم.

تقدر ثروته بـ 610 ملايين دولار
الدكتور محمد خلفان بن خرباش – الإمارات :
وزير الدولة للشئون المالية والصناعة تقدر ثروته بنحو 420 مليون دولار.

أنسي نجيب ساويرس – مصر :
مهندس مصري من مواليد عام 1930، أحد أبرز رجال الأعمال المصريين، مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم. كانت إنطلاقته في الخمسينات من خلال شركة "لمعي وساويرس" للمقاولات كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري.

عام 1961 أممت الشركة جزئيا ثم كليا وبقي ساويرس على رأسها خمسة سنوات قبل أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966 حيث عمل هناك في المقاولات قبل يرجع إلى مصر في منتصف السبعينات.

وفي عام 1976 أسس شركة أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة والتي أصبحت في ما بعد أوراسكوم للصناعات الإنشائية. في الثمانينات والتسعينات توسع نشاط الشركة ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.

قدرت مجلة فوربس سنة 2007 ثروته بـ 5 مليارات دولار.

متزوج وله ثلاثة أولاد نجيب، سميح، وناصف.

نجيب ساويريس – مصر :رجل أعمال مصري بارز من مواليد 15 يونيو 1954، وهو رئيس شركة أوراسكوم تليكوم للإتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا. ونجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات.

خريج جامعة زيورخ قسم الهندسة المعمارية. تمتلك مجموعته قناة OTV الفضائية الشبابية، كما أنه مساهم في جريدة المصري اليوم المستقلة اليومية.

قدرت مجلة "فوربس" الأمريكية ثروته بنحو 1.7 مليار دولار.

محمد الفايد – مصر :
يملك محال "هارودز" الشهيرة في لندن، ونادي فولهام الانجليزي لكرة القدم. فقد ابنه في الحادث الذي تعرضت له الأميرة دايانا في قلب باريس, وهو ينشط في مشاريع عقارية فخمة ومشاريع طيران وصيرفة, على الرغم من المضايقات التي يتعرض لها في بريطانيا بسبب جنسيته.

تقدر ثروته بنحو 1.2 مليار دولار.

ساعد في نشر شبكة بربر والارتقاء بها عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

 
 
 
 
 
 
التوقيع

‏‏‏

(أما الدليل إذا ذكرت محمداً .. صارت دموع العاشقين تسيل)

    رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010, 11:24 AM   #2

ودالسلمة

العضو الذهبي

 








ودالسلمة غير متصل
افتراضي أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (2-2) ..!!

 
احمد الزيات – مصر :
المالك السابق لشركة الأهرام للمشروبات المنتجة للبيرة غير الكحولية والرائدة في هذا المجال في الشرق الأوسط، وقد باع الشركة التي أسسها لشركة هاينكان العالمية.

تقدر ثروته بنحو 310 مليون دولار.

رامي لكح – مصر :
رجل أعمال مصري يحمل أيضا الجنسيتين اللبنانية والفرنسية، اسمه الحقيقي ريمون. كان عضوا في مجلس الشعب المصري في تسعينات القرن الماضي. أصبح شديد الثراء، امتلك عدة مشاريع طبية قبل ان يستدين من البنوك المصرية مبالغ تجاوزت 2 مليار جنيه فتوقف عن سداد أقساط الديون ثم غادر مصر سراً إلى فرنسا واشترى جريدة "فرانس سوار".

كان يمتلك من بين مشاريعه شركة طيران "الشروق".

وصلت ثروته وشقيقه مايكل لنحو 215 مليون دولار.

سعد الحريري – لبنان :
هو سعد رفيق الحريري (مواليد عام 1970)، سياسي و رجل أعمال لبناني. هو ابن رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الأسبق. يشغل منصب مدير عام في مجموعة سعودي أوجيه المملوكة من طرف عائلته وهي شركة إنشاءات ضخمة تزيد أعمالها على 3 مليارات دولار في العام.

صنفته مجلة فوربس الأمريكية عام 2007 ضمن لائحة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرتها بـ 2.3 مليار دولار.

يحمل ايضا الجنسيتين السعودية والفرنسية، وهو حاصل على شهادة في إدارة الاعمال من جامعة جورج تاون في واشنطن.

وهو متزوج ولديه ثلاث أبناء هم حسام الدين ولؤلؤه وعبدالعزيز.

اسكندر صفا – لبنان :
ترك صفا لبنان أيام الحرب وكان عمره 22 عاما، وتمكن من جمع ثروته من تنظيم الصفقات للشركات الغربية، وهو يعد قطبا من أقطاب قطاع الشحن البحري في أوروبا.

تقدر ثروته بنحو 560 مليون دولار.


منى ايوب – لبنان :الزوجة السابقة للملياردير السعودي ناصر الراشد، حيث طُلقت منه قبل أربع سنوات لتجمع ثروة كبيرة حصلت عليها مما كانت تخزنه من قبل والنقود التي حصلت عليها بعد طلاقها.

أصدرت كتابا أفشت فيه أسرار حياتها كاملة أسمته الحقيقة La Verite.

وثروتها تقدر بـ 380 مليون دولار.


سام هامان – لبنان :
ولد في لبنان، إلا انه حصل على ثروته في المملكة المتحدة من خلال شراء أندية كرة قدم صغيرة. أتاح له ذلك جمع ثروة بلغت حوالي 100 مليون دولار، لتتضاعف تلك الثروة بعد 10 سنوات عندما باع هامان النادي لمجموعة من المستثمرين النرويجيين، إلا انه عاد إلى الأضواء من جديد عندما قام بشراء نادي "كاردف سيتي" الولزي.

تقدر ثروته بنحو 316 مليون دولار ..


سيمون حلبي – سوريا :
ثري سوري يتخذ من بريطانيا مقرا لأعماله وتزداد ممتلكاته من العقارات يوما بعد يوم، قدمت شركة "بكينجهام سيكيو ريتيز" التابعة له مؤخرا عرضا بقيمة 12 مليون دولار لشراء الموقع الفخم لسوق الاسهم في لندن.

تقدر ثروته بنحو 1.75 مليار دولار.


وفيق السعيد – سوريا :
بدأ السعيد حياته العملية الحقيقية في الاستثمار المصرفي في جنيف عام 1963، إلا انه جنى ثروته الحقيقية بعد ان عاد إلى المملكة العربية السعودية من أعماله في قطاع الإنشاءات. في عام 1981 تم منحه الجنسية السعودية.

معروف عنه انه جنى ثروة طائلة في زمن قياسي من خلال المشاريع التي نفذها في السعودية. اسم السعيد اقترن كذلك بصفقة "اليمامة" التي حصلت بموجبها حكومة السعودية على طائرات عسكرية بريطانية خلال رئاسة مارجريت تاتشر للوزارة في بريطانيا.

تقدر ثروته بنحو 1.6 مليار دولار.


صائب نحاس – سوريا :
استفاد صائب نحاس من تجارته مع العراق لعدة سنوات. في أوائل الخمسينيات سافر صائب نحاس من دمشق إلى العراق سعيا إلى تعزيز أعمال شركة عائلته هناك، ومع أوائل التسعينيات كانت شركات مجموعته بدءا بالفنادق وانتهاء بمعامل الأدوية من اكبر الموردين إلى العراق.

لم تقتصر أعمال نحاس على العراق فقد كان له تجارة مع إيران والأردن وعمان ولبنان، كما ان نحاس حصل على 200 مليون دولار نقدا عندما باع حصته البالغة 12% في بنك سوسيتي بانكير اراب SBA.

وثروته تقدر بـ 525 مليون دولار.


عثمان العائدي – سوريا :
رجل أعمال سوري يملك سلسلة فنادق فئة خمس نجوم في عدد من المدن السورية، وقد كان وراء مجموعة "رويال مونسو" الفندقية الفرنسية، تضم المجموعة الاخيرة فنادق فيرنيه، وميرامار كروستي وفنادق قصر الاليزيه.

وثروته تقدر بـ 510 مليون دولار.


محمد البحر – الكويت :
معظم ثروة محمد البحر جاءت من شركته (محمد عبد الرحمن البحر)، ويعد البنك الوطني الكويتي NBK الذي أسسه ويترأسه حتى اليوم استثمار آخر أضيف إلى نجاحاته، هذا البنك دخل في كونسورتيوم مع بنوك أخرى لدعم سوق الصيرفة في العراق، والذي استدان 2.4 مليار دولار مؤخرا من 17 وكالة حول العالم.

تقدر ثروته بنحو 1.25 مليار دولار.

ناصر الخرافي –الكويت :
هو ناصر محمد عبد المحسن الخرافي (مواليد عام 1944) رجل أعمال كويتي ورئيس مجموعة الخرافي, وهو نجل رجل الأعمال الراحل محمد عبد المحسن الخرافي وشقيق رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي.

وكانت بداية الشيخ صالح الراجحي في دنيا المال والاعمال كحمال وتاجر للخردة، في الصباح حمال باجرة بسيطة، وبائع للخردوات بعد صلاة العصر وذلك في الاربعينات الميلادية.

ويقف الان وراء مجموعة كويتية كبرى، تضم عدداً من الشركات. تأسست عام 1976، وتقدم خدمات في ميادين الهندسة والإنشاءات والصيانة، على أنها تركز بشكل رئيسي على قطاع النفط والمياه والكيماويات والطاقة.

صنفته مجلة فوربس (مع عائلته) ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرتها بـ11.5 مليار دولار.

وهو متزوج وله 5 أطفال.


فيصل العيار – الكويت :
يرأس فيصل العيار مجموعة مترامية الأطراف من المال والمصارف والتأمين إلى السياحة والفندقة والطيران، مروراً بالصناعة والإعلام.

انتسب العيار إلى القوات المسلحة الكويتية كطيار حربي، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأميركية ليعود نقيباً طياراً. استقال من القوات الجوية بداية الثمانينات ليعمل في شركة "مبارك العيار للمقاولات"، وقام بأعمال خاصة ومشاريع صغيرة إلى أن تولى منصباً قيادياً في الشركة السعودية الدنماركية للألبان والأغذية "سدافكو".

يترأس فيصل العيار حاليا شركة المشاريع الكويتية "كيبكو"، وتعد الشركة احد اللاعبين المهمين في ميادين الخدمات المالية والاعلامية والاتصالات في المنطقة والعالم، وتنضوي تحتها مجموعة من اكثر من 70 شركة.

وتشير آخر تقارير البورصة الكويتية إلى ان قيمة المجموعة تقارب مليار دولار، وتبلغ حصص المساهمين اقل من 44%، ومن المعتقد ان العيار يملك باقي الحصص جميعها.

تقدر ثروته بنحو 2.45 مليار دولار ..


نظمي الأوجي – العراق :
صاحب فندق لوريال في احدى ضواحي بيروت. يملك جزءا من اوراسكوم العراق للهاتف المحمول وحصصاً في بنك "بي إن بي باريباس"، يعتبر اثرى اثرياء العراق في الداخل والخارج.

يحمل نظمي الجنسية البريطانية ويبلغ حجم شركته الاساسية (البحر المتوسط العامة القابضة) اكثر من ملياري دولار.

تقدر ثروته بنحو 2.8 مليار دولار.
محمد الحويج – ليبيا :
تولى رئاسة مجلس إدارة شركة الإستثمارات الليبية الخارجية (لافيكو). كما تولى وزارة المالية في حكومة شكري غانم (2003).

تقدر ثروته بنحو 1.42 مليار دولار.
منيب المصري – فلسطين :مهندس بترول ورجل اعمال فلسطيني بارز، عضو في مجلس إدارة البنك العربي، اضافة على انه يمتلك عدة شركات متخصصة في حفر الابار الارتوازية وآبار النفط في عدة دول عربية وهو متزوج من سيدة امريكية الجنسية وكان تولى حقيبة وزارة الاشغال الاردنية عام 1975.

تقدر ثروته بنحو 1.62 مليار دولار.
أسعد ربراب – الجزائر :
أغنى رجل في الجزائر، رئيس ومدير عام مجمع سيفيتال.
بدأ حياته العملية سنة 1968 بتأسيس مكتب خبرة في المحاسبة، دخل نادي كبار رجال الأعمال سنة 1988 حين قرر إنشاء شركة "ميتال سيدار" التي حققت نمو اعمال كبير جدا قبل ان يقوم ارهابيون بتفجيرها فقرر ربراب اغلاقها وهاجر الى فرنسا حيث استثمر في مجال اللحوم الحلال.

خلال رحلته العملية استثمر ربراب في مجال استيراد السكر والعلف، قبل ان يعود إلى الصناعة ليصبح اهم مصنع لزيت المائدة ولتتحول الجزائر من بلد يستورد الزيت الى بلد يصدر الزيت، وينوي ربراب انشاء أكبر مصنع لتكرير السكر في العالم بطاقة انتاج تصل الى 1.8 مليون طن.
 
 
 
 
 
 
    رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010, 11:46 AM   #3

سنوية

العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية سنوية

 









سنوية غير متصل
افتراضي رد: أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (1-2) ..!!

 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودالسلمة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   ونبدأ بمفاجأة أغني أغنياء العالم لهذا العام وهو سوداني الجنسية وهو ...
محمد إبراهيم – السودان :
المعروف بـ " مو إبراهيم" دكتور مهندس بريطاني مولود في السودان عام 1946 حيث تعود أصول أسرته. عمل في عدد من شركات الإتصالات النقالة, قبل تأسيسه لشركة سلتيل Celtel التي تتواجد في نحو 15 دولة أفريقية, بإستثمارات تصل إلى 750 مليون دولار أمريكي. كما أنه مؤسس منظمة مو إبراهيم التي تقدم جائزة مو إبراهيم للحكم النزيه في القارة الأفريقية وهي جائزة سنوية قيمتها خمسة ملايين دولار تمنح لأفضل رئيس أفريقي يدير بلاده.

مو إبراهيم متزوج من هانيا زهي مستشارة إختصاصية سابقة للعلاج بالأشعة في ناشونال هيلث سيرفيس ولديهما إبنة هديل وولد هوش.

مو حصل على شهادة البكالوريس في العلوم من جامعة الإسكندرية، وعلى درجة الماجستير من جامعة بردفورد وكلاهما في تخصص الهندسة الكهربائية وعلى درجة الدكتوراة "PhD" من جامعة برمنغهام في مجال اتصالات الهواتف النقالة.


ما يتبرع بيها لفقراء وطنو ديل ويعمر بها وطنو .. ورهيبة كلمة سنوية دي منورة البوست نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خرمجة: مشكور ود السلمة دائما تنكت لينا مواضيع حلوة
 
 
 
 
 
 
التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

    رد مع اقتباس
قديم 10-06-2010, 02:54 PM   #4

soolka

العضو الفضي

 








soolka غير متصل
افتراضي رد: أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (1-2) ..!!

 
دائما فى المقدمه ود السلمه
بارك الله فيك على المعلومات القيمه
 
 
 
 
 
 
    رد مع اقتباس
قديم 10-07-2010, 03:33 PM   #5

ابراهيم البحارى

مشرف المنتدى الإقتصادي
 
الصورة الرمزية ابراهيم البحارى

 









ابراهيم البحارى غير متصل
افتراضي رد: أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (2-2) ..!!

 
شكارا ود السلمة ونتمنى ان نرى اعضاء المنتدى فى هذه المنظومة
 
 
 
 
 
 
التوقيع

[

أبدع في مواضيعك .. وأحسِن في ردودك .. وقدم كل مالديك ..
ولا يغرك فهمك .. ولا يهينك جهلك .. ولا تنتظر شكر أحد ..
بل اشكر الله على هذه النعمة .. ولله الحمد والشكر ..
انسحابك أو بقاءك لن يؤثر على أحد .. فكن سند نفسك دائماً ..
المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى وليس كضيف ثقيل ..
لا تقدم المساعدة وأنت تنتظر مقابل لذلك .. الدعاء الصادق يغنيك ..
::
عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك ..
بل مواضيعك المتميزة و أخلاقك الرفيعه ..
    رد مع اقتباس
قديم 10-12-2010, 07:09 AM   #6

ودالسلمة

العضو الذهبي

 








ودالسلمة غير متصل
افتراضي رد: أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (2-2) ..!!

 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم البحارى نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   شكارا ود السلمة ونتمنى ان نرى اعضاء المنتدى فى هذه المنظومة


آآميييييييييييييييييييييييين يارب ..!!
 
 
 
 
 
 
    رد مع اقتباس
قديم 10-12-2010, 07:12 AM   #7

ودالسلمة

العضو الذهبي

 








ودالسلمة غير متصل
افتراضي رد: أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (1-2) ..!!

 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنوية نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
   ما يتبرع بيها لفقراء وطنو ديل ويعمر بها وطنو .. ورهيبة كلمة سنوية دي منورة البوست نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خرمجة: مشكور ود السلمة دائما تنكت لينا مواضيع حلوة


من يستسيغ المواضيع الحلوة ويتبينها هو من يشكر .. لأنه ذواق مثلك ..!!
 
 
 
 
 
 
    رد مع اقتباس
قديم 10-12-2010, 07:14 AM   #8

ودالسلمة

العضو الذهبي

 








ودالسلمة غير متصل
افتراضي رد: أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (1-2) ..!!

 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soolka نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  
دائما فى المقدمه ود السلمه
بارك الله فيك على المعلومات القيمه

من في القمة دائماً أنت يا (soolka) لأنك تدرك قيمة المعلومة .. أشكرك للإطراء ..!!
 
 
 
 
 
 
    رد مع اقتباس
قديم 10-12-2010, 07:16 AM   #9

داليا بربر

عضو مميز
 
الصورة الرمزية داليا بربر

 








داليا بربر غير متصل
افتراضي رد: أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (1-2) ..!!

 
والله فجاتنا ياود السلمةتسلم ايدك على المجهود لاكن هل هو متزوج من عربية
 
 
 
 
 
 
    رد مع اقتباس
قديم 10-12-2010, 07:19 AM   #10

داليا بربر

عضو مميز
 
الصورة الرمزية داليا بربر

 








داليا بربر غير متصل
افتراضي رد: أشهر أغنياء العرب .. من بينهم سوداني (2-2) ..!!

 
مشكور لانو اخد منك جهد في البحث معلومات قيمة
 
 
 
 
 
 
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بطولة سوداني للدوري الممتاز 2010 احمد الصادق الشهاب المنتدى الرياضي 215 11-23-2010 12:45 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية
Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You
Feedage Grade C rated

Google

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. BrBrNeT
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
كل المواضيع والمشاركات المنشورة في منتديات شبكة بربر تمثل وجهة نظر كاتبيها ولا تمثل بالضرورة رأي شبـــــكة بربر
اخر المواضيع

أقوى عروض الرسائل في السعوديه @ عملاق استرجاع الملفات المحذوفه Aidfile Recovery Software Pro 3.6.6.7 مباشر @ عملاق استرجاع الملفات المحذوفه Aidfile Recovery Software Pro 3.6.6.7 مباشر @ برنامج حذف التروجان وملفات التجسس Kaspersky TDSSKiller 3.0.0.41 رابط مباشر @ جهاز المغتربين والمفوضية القومية للانتخابات يبدآن الحوار حول مشاركة المغتربين فى الان @ جهاز المغتربين والبنك السودانى الفرنسى يسعيان لتأسيس مكتب تمثيل للبنك بالامارات @ ::: إلى جنة الخلد عم " عوض علي أبّشر " إنالله وإنا إليه رآأجعون @ إنعاش العقل .... أنت على أعتاب أهم مغامرة في حياتك @ أقوى عروض الرسائل في السعوديه @ بربر تصلي شطر عسير ( منقول عن سودانايل 26 اكتوبر 2014) @


 شبكة بربر

Google Adsense Privacy Policy |