BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار الإجتماعية
عبارة بس طلقني دلال ليس إلاَّ
عبارة بس طلقني دلال ليس إلاَّ
عبارة بس طلقني دلال ليس إلاَّ
05-02-2011 11:48 AM
الخرطوم: نشأت الإمام المرأة لا تدخل حرباً مكشوفة مع الرجل إلا كسبتها لذا تحاول دوماً البعد عن (اللعب المكشوف).. (بس طـلـقـنـي) كلـمة ترددها المرأة دوماً عند وجود (أية مشكلة) أو حتى بدون مشكلة وهي سلاح تشهره في وجه الرجل.
واغلب النساء يعترفن -ان طلبهن للطلاق يكون غلطة وهـي تقولها ولا تعني ما تقول، ونوع من الدلال، في حين انها تلعب بالنار والزوج المحب لا يمكن -ان ينفذ ذلـك ومنهم من يتقبلها وتدفع المرأة ثمن ذلك مدى الحياة..
سارة تقول إنها كثيراً ما تغضب من زوجها، رغم علمها بمدى حبه لها، لكنها حساسة جداً تجاه تصرفاته خاصة مع أهله في وجودها، فهو يشعرها بأنها تأتي في المقام الثاني بعدهم، لذا بعد كل زيارة لأهله أعود لأقول له: (طلقني).. لكنه دوماً يتجاهلني.. وبعد أن أهدأ آتي وأعتذر منه..
وتؤكد سارة إنها لا تعني ذلك تماماً، وإنما تريد أن يشعرها زوجها بأنه لا يستطيع الاستغناء عنها..!!
د. أيمن اسماعيل اختصاصي الأمراض العصبية يقول: لا يـمـكـن تصنيف حالة اصرار الزوجة على طلب الطلاق على انها مــرض نفسي لأنها ترجـع الى عدة أسباب اهمها طلب المزيد مـن الاهتمام، ويضيف د. أيمن الـتي تطلب - الطــلاق من زوجها تــرى ان شـخـصـيـتـه ليست بـالـقـوة التي تجعله ينـفـذ وهي تقولها لمجرد التهديد. وتعتبر د. سماح عمر -اختـصـاصية في علم الاجتماع- كلمة طلقـني تكون من باب الدلال واختبار الحب فهي تقولها دون عمد بدليل انها تنهار حين ينطقها لكن بعض النساء قد يهدمن بيوتهن اذا لم تحسن التصرف خاصة ان بـعـض الرجال يعـتبرون هذه الكلمة اهانة فينطقها ليثأر لكرامته.
د. اسلام يحيى -اســتــاذ الـقـانـون- توصل إلى أن الغالبية العظمى من المشكلات التي يترتب عليها الطلاق تنتج من مشكلات بسيطة وتكون بسبب اصرار الزوجات على الطلاق وهن فــي الأصـــل لا يـــردن ذلــك لأنــه بـمـجـرد أن تنفذ رغباتهن ينهرن تماماً.
ظلت كلمة (طلقني) هـي الكلمة التي تتكرر على لسانها وهي وسيلة من وسائل شتى تختبر بها المرأة حب زوجها، وتقول انتصار وهي مطلقة: كنت أختبر حب زوجي لي دوماً بادعاء المرض، حتى أشعر بأنه قريب مني، ويلبي كل طلباتي، لكني بعد أن أحسست أنه بدأ يعرف ادعائي للمرض، بدأت أطلب منه الطلاق عند حدوث أقل مشكلة أو نقاش بيننا، إلى أن جاء يوم كان مزاجه فيه متعكراً، فطلبت الطلاق وعندها خيب ظني، وطلقني..!!
هناك أساليب كثيرة من بينها طلب الطلاق، تسعى المرأة من خلالها إلى اختبار مكانتها عند زوجها، أو ربما حتى يمنحها الكثير من الحب والوقت، وكلها تقع تحت طائلة (دلال الزوجات)..
ومن الأساليب الغريبة ما فعلته زوجة الرسام الهولندي فان جوج عندما طلبت منه التعبير عن حبه لها بقطع اذنه فنفذ ما ارادت واهداها لها برهاناً على حبه.
ومن غرائب جنون المرأة الذي يفوق مجرد الاختبار اللفظي من باب الـدلع والدلال انها قد تعد خططاً جهنمية ومنها ما فعلته احدى مواطنات بيرمنغهام التي لم تحتمل غياب زوجها الذي كان يقضي عقوبة السجن فذهبت اليه بعد ان قامت بدهن يدهـا بمواد لاصــقة وعـنـدمـا سلمـت عليه التصق كفها بكفه فلم يتمكن رجال الشرطة من فك الالتصاق وفي الطريق الى المـستشـفى اخذت تسأله عـن مدى حبه لها حتى اجـريـت لهما عملية جراحية لفصل كفيهما وافلحت الزوجة فــي ان تبقــى مــع زوجها بحثاً عـن كلمة حب!.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1756


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
5.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net