BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
انتهاء عمليات حصر الفقراء بالشمالية نهاية الشهرالحالي
انتهاء عمليات حصر الفقراء بالشمالية نهاية الشهرالحالي
انتهاء عمليات حصر الفقراء بالشمالية نهاية الشهرالحالي
05-03-2011 11:48 AM
الرأي العام بلغ عدد سكان الولاية الشمالية فى آخر تعداد سكاني حوالي (667) الف نسمة، وكشفت منسقية مشاريع مكافحة الفقربالولاية الشمالية عن أن عدد الفقراء بالولاية وصل إلى (253) ألف شخص مقارنة بالعدد الكلي بسكان بالولاية وفقاً للإحصاءات الصادرة عن التعداد السكاني الاخير.
وحسب متابعات (الرأي العام) فان التركيب النوعي للسكان يشيرإلى أن نسبة الذكورالى الاناث هي (1.5الى 1%) وتتفاوت النسبة من منطقة جغرافية لاخرى حيث تصل (94% ) في الولاية الشمالية.. كما ان غالبية سكان السودان هم من صغارالسن حيث تبلغ نسبة الأطفال تحت سن الخامسة( 16.3%) من مجموع السكان، أما الذين هم دون سن الخامسة والعشرين فيمثلون (61.5 ) بينما يمثل كبار السن (60 سنة أو أكثر) (3.8%) واذا قارنا اعداد الفقراء مع اعداد السكان مقارنة بالتركيبة السكانية نجد ان نسبة الفقر فى الولاية الشمالية قد تفوق الـ(50%) ويعتمد انسان الولاية فى المقام الاول على الزراعة فى كافة المحليات والتى لا تلعب دورا فى اخراج العديدين من دائرة الفقر نسبة لتأرجح الانتاجية من موسم لآخر ولضيق المساحات الزراعية فى بعضها، ويرى الكثيرون من المراقبين ان ضيق فرص العمل زاد نسبة الفقر فى الولاية
وقال عبدالله حسن السيد منسق مشاريع مكافحة الفقر بالولاية الشمالية إن عدد الفقراء بالولاية وصل إلى (253) ألف شخص وأشارإلى أن عدة معاييرتم استخدامها لتحديد معدلات ومستويات الفقر،وأضاف: إن عشرة عناصر يتم بها تحديد المعدلات وتتعلق بمستوى المعيشة والتعليم والصحة.
وذكر أن الولاية تتمتع بموارد يمكن استخدامها للحد من مستويات الفقر وفقاً لجدول زمنى محدد.
لكن محمد أحمد - أمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية - قال إن عمليات الحصر للفقراء انتظمت كافة محليات الولاية.. وكشف فى حديثه لـ(الرأي العام) ان عمليات الحصر ستنتهي نهاية الشهرالحالي لتحديد نسبة ومستوى الفقر بالولاية، واشارالى ان هنالك مشرفين من المركزيعملون فى الحصروفق استمارة بها (51) سؤالا لتحديد نسبه وفق المعايير الاجتماعية من سكن الفرد والدخل ومستوى المعيشة ومصادرالدخل والمياه ونوع السكن وغيرها. وابان بعد الفراغ من الحصرسيتم وضع المعالجات من قبل الامانة العامة للديوان والجهات ذات الصلة وقال ان المعالجات سوف تتركز في تفعيل برامج التمويل الاصغر وتفعيل البرامج الاجتماعية المختلفة.
وقال مصدرمطلع بوزارة الشئون الاجتماعية بالولاية الشمالية ان الولاية وضعت خطة طموحة لمعالجة الفقر فى الموازنة الحالية تتمثل فى زيادة وتوسيع البرامج الاجتماعية والتوسع فى برامج مكافحة الفقرمن خلال ادخال الفقراء فى دائرة الانتاج خاصة وان النشاط الزراعي بالولاية أهم الموارد الاقتصادية الذي يعمل فيه معظم المواطنين والسعي إلى تخفيف حدة الفقر.
واتجهت الدولة مؤخرا بصياغة منظومة باشراك الولايات والشركاء في مجال الحد من الفقرفضلاً عن توفير فرص العمل،وإنزالها إلى برامج عملية وفقاً للأولويات ووضعت خطة للحد من الفقروتوفير فرص العمل وتهدف الخطة حسب متابعات (الرأي العام) لخفض حدة الفقربنسبة (50%) بنهاية العام 2015م عبرمشاريع تشغيل الخريجين والتصنيع الزراعي والبيوتات المنتجة وتنمية المرأة الريفية وتستهدف الخطة شريحة الشباب بالتركيزعلى الخريجين فى مشاريع البيوت المنتجة في المجال الزراعي والحيواني بالاضافة إلى تطويرالتمويل الأصغر لإطلاق الطاقات الإنتاجية للفئات الضعيفة في المجتمع وإنشاء مشاريع إنتاجية وخدمية بالولايات عبربرنامج التمويل الأصغر وضرورة ترقية السلامة والصحة المهنية في القطاع الزراعي وبناء القدرات في مجال الإرشاد الزراعي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 515


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net