BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
إحباط مخطط تخريبي أشبه بـ"الاثنين الأسود" بدعم من حركات دارفور
إحباط مخطط تخريبي أشبه بـ"الاثنين الأسود" بدعم من حركات دارفور
إحباط مخطط تخريبي أشبه بـ
05-02-2011 09:00 AM
الرائد كشف الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة الفريق أحمد إمام التهامي عن إحباط الشرطة والأجهزة الأمنية لمخطط تخريبي مؤخراً أشبه بيوم "الاثنين الأسود" يستهدف الخرطوم وبعض الولايات تقوده فئات من طلاب الجامعات مع أشخاص آخرين محسوبين على الحركات المسلحة بدارفور سيما التي يتزعمها خليل إبراهيم وعبد الواحد نور مع بعض الخلايا النائمة.
وأوضح التهامي أن العناصر التي تم كشفها بالتعاون مع المواطنين كانت تخطط لخلق بلبلة ونوع من الفوضى بالخرطوم عبر مظاهرات تنطلق من الجامعات بعضهم ينادي بتحسين البيئة الدراسية، وأكد أن حملات جمع السلاح أسفرت عن ضبط كميات من الأسلحة والذخائر، وقال: إن العملية لم تتوقف وفقاً للخطة التي تم وضعها.
وأكد الفريق التهامي وجود تنسيق بين الشرطة ووزارة العدل حول توصيف التهم في مواجهة كل من يتم إلقاء القبض عليه خلال مظاهرات لطلاب أو أشخاص يتحدثون بلسان الحركات المسلحة وأن يتم فتح بلاغات جنائية في مواجهتهم على أن تكون بلاغات متعلقة بالإرهاب والحرابة وتقويض النظام الدستوري والإخلال بالأمن تصل العقوبة فيها إلى حد الإعدام. ولفت التهامي إلى أنه بعد الآن متى ما ثبت أن أي من المتظاهرين يتبعون للحركات المسلحة ليس هنالك ما يسمى بفتح بلاغات تتعلق بالإزعاج والشغب وإطلاق سراح المتظاهرين بالضمان والتعهد الشخصي مشيرا إلى أنهم سيقدمون لمحاكمات رادعة، وأكد أن الذين يرتبون لخلق فوضى عبر التظاهر بعد اكتشاف مخططهم أصبحوا معروفين لدى الشرطة والأجهزة الأمنية، وقال إنهم من فئات وصفها بالمعزولة وليس لهم وجود في المجتمع خاصة في الولايات.
من جهة ثانية كشف المتحدث باسم الشرطة عن ضبط متهمين بحوزتهم أسلحة بولايات دارفور وجنوب كردفان قاموا بنهب المواطنين والمواد الغذائية المتوجهة لدارفور مؤكدا تقديمهم لمحاكمات في وقت أكد أن مذكرة توقيف المتمرد خليل إبراهيم وآخرين مطلوبين للعدالة سارية ولم تلغَ أو تعدل علاوة على الفارين من سجن كوبر المحكوم عليهم في قضية مقتل قرانفيل وسائقه السوداني وذكر أن آخر المعلومات عنهم في مناطق دارفور وأوضح أن السلطات ستشدد على ملاحقة المطلوبين للعدالة عبر دول الجوار بعد الاتفاقيات التي وقعت معها والتي من بينها تشاد وأفريقيا الوسطى فضلاً عن متابعتهم بقوات ضبط الحدود.
وأشار التهامي إلى هدوء الأحوال الأمنية بولايات دارفور وذلك بعد الخطة التي وضعتها وزارة الداخلية والانتشار الشرطي الكثيف وقال: إن الشرطة لم تسجل بلاغا ضد مجهول كما أنه ليس هنالك بلاغات تتعلق بالخطف والاغتصاب مؤخراً.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 540


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net