BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
احتجاز سفينة تحمل معدات لسكر النيل الأبيض قبالة سواحل الصومال
احتجاز سفينة تحمل معدات لسكر النيل الأبيض قبالة سواحل الصومال
احتجاز سفينة تحمل معدات لسكر النيل الأبيض قبالة سواحل الصومال
04-30-2011 09:21 AM
الإنتباهة كشف وزير الصناعة د. عوض أحمد الجاز عن احتجاز سفينة تحمل معدات وآليات لمصنع سكر النيل الأبيض قبالة السواحل الصومالية، وأوضح أن السفينة محتجزة لأكثر من أسبوعين. وأكد الجاز أن السفينة تحمل معدات لمصنع سكر النيل الأبيض، دون الخوض في أية تفاصيل. ومن ناحية ثانية نفى الجاز في برنامج «مؤتمر إذاعي» أمس أن يكون التقرير الذي قدمه أمام البرلمان أخيراً عاطفياً ولا يستند إلى أرقام بحسب اتهامات النواب. وأوضح أن الحديث عن أن التقرير عاطفي ويخلو من الأرقام غير صحيح. وأكد الجاز ارتفاع إنتاجية مصانع السكر منذ تقديم بيان الصناعة أمام البرلمان. وأكد أن حركة التجارة تواجهها مشكلات وتعقيدات بسبب الرسوم والجبايات، وكشف عن تشكيل فرق عمل من الجهات المختصة لمعالجة تلك المشكلة. ونفى الجاز أن يكون أوقف مصنعاً منذ توليه الوزارة، وقال: «أنا لم أوقف المصانع، أنا وجدتها واقفة». وزاد: «مصانع النسيج كافة وجدتها معطلة». إلى ذلك أوضح الجاز حول غلاء أسعار السكر، أن الحكومة حددت سعر الجوال بـ «150» جنيهاً، بينما السعر العالمي يصل إلى «190» جنيهاً. وقال إن دعم الحكومة للسلعة «عشان مافي زول جيبو يتقدد». وأشار إلى أن تجربة العبوات الصغيرة ستعمم الموسم المقبل على كافة الولايات.
وأوضح أن خطة وزارته أن تكون مصانع السكر مجالاً لصناعة متكاملة عبر الاستفادة من مخلفات السلعة. ولفت وزير الصناعة إلى أن السودان يجتهد في صناعة السكر ليس لـ «سد الفرقة» وإنما للتصدير. ودعا التجار لعدم توظيف سياسة التحرير من أجل الغنى، وزاد: «مافي سبب لأن يتغير سعر السكر لأن الدولة تحدد الأسعار». وتابع: «ما ممكن يقولوا السكر زاد طالما أن السلعة موجودة». ودعا الجاز المواطن إلى شراء السلعة بالسعر المحدد. وقال: «المواطن في ذمتنا»، ورفض الجاز الحديث عن تكلفة إنتاج جوال السكر، وقال: «لا أجيب نيابة عن آخرين وأحدد سعر جوال السكر من المصنع».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1177


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net