BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
منشقون يعلنون حكومة بديلة للجنوب
منشقون يعلنون حكومة بديلة للجنوب
منشقون يعلنون حكومة بديلة للجنوب
04-30-2011 09:10 AM
الشروق أعلنت (6) فصائل منشقة عن الجيش الشعبي تشكيل حكومة قومية بديلة لحكومة الجنوب الحالية، عقب اجتماع مشترك ضم مناديب الفصائل المشار إليها بالجنوب. وترأس "الحكومة البديلة" المنشق عن جيش جنوب السودان الفريق جورج أطور.

وقال الفريق جورج أطور في تصريح لـوسائل إعلامية، إن الحكومة التي أعلنتها الفصائل المنشقة يترأسها الفريق جورج أطور كرئيس للحكومة والفريق عبدالباقي أكول نائباً للرئيس، بجانب اللواء فيتر قديت وزيراً للدفاع واللواء قلواك قاي رئيساً لهيئة الأركان.


وأضاف أطور أنهم يسعون لتحرير الجنوب من التهميش الذي يعانيه المواطنون في بحر الغزال وجوبا وملكال وميوم، مبيناً أن حكومة الجنوب لم تهتم بالتنمية.


وقاد العديد من جنرالات الجيش الشعبي تمرداً على حكومة الجنوب منذ انتهاء استفتاء جنوب السودان في يناير الماضي والذي قضى بانفصال الإقليم عن الشمال.


شعار الجنوب


سلفاكير ترأس جلسة مجلس وزراء حكومة جنوب السودان الراتبة
في سياق موازٍ، عقد مجلس وزراء حكومة الجنوب يوم الجمعة اجتماعه الدوري برئاسة سلفكاير ميارديت رئيس الحكومة الذي أعلن من خلاله اتفاق الحكومة حول شعار الدولة الجديدة الذي سيعمل به عقب التاسع من يوليو المقبل.


وتدرس حكومة جنوب السودان مقترحات حول شعار الدولة الجديدة، وقال مسؤولون جنوبيون إن أقرب شعارين لاعتمادهما هما "وحيد القرن" و"النسر الكاسر".


وقال وزير الاتصالات المتحدث الرسمي باسم حكومة جنوب السودان مدوت ديار إن المجلس استمع لتقرير وزير الطرق والمواصلات حول سير العمل التنموي بالجنوب وتأهيل مطار جوبا الجديد وإكمال كافة مشروعات البنى التحتية والتنمية بالجنوب.


وتستعد جوبا عاصمة الجنوب لاستضافة احتفالات الدولة الوليدة في 9 يوليو المقبل ويجري العمل لتوسعة مطار جوبا وتحسين الخدمات الفندقية لاستضافة زعماء ومسؤولي دول سيشهدون استقلال الجنوب.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 601


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net