BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الجيش الشعبي يعلن رسمياً تقديم قبريال تانج لمحاكمة عسكرية
الجيش الشعبي يعلن رسمياً تقديم قبريال تانج لمحاكمة عسكرية
الجيش الشعبي يعلن رسمياً تقديم قبريال تانج لمحاكمة عسكرية
04-29-2011 10:30 AM
الإنتباهة

أعلن الجيش الشعبي رسمياً تقديم اللواء قبريال تانج لمحاكمة عسكرية عاجلة، فيما تم نقله إلى معتقل خاص يقع بالقرب من جبل «لادو» وسط إجراءات تأمينية لافتة أمس، في الوقت الذي فجّر فيه عنصر باستخبارات الحركة الشعبية من أبناء النوير كان برفقة فرقة الحراسة والتأمين الخاصة بنقل تانج من مطار ملكال إلى مدينة جوبا مفاجأة حيث أكد تعرُّض قبريال تانج لمحاولة اغتيال على يد أحد عناصر الفرقة ينتمي لقبيلة الدينكا، وأكد مصدر لـ «الإنتباهة» أنه بعد تحرك الطائرة من مطار ملكال إلى جوبا استلّ أحد الحراس مسدسه وأشهره في وجه اللواء قبريال، ولفت المصدر إلى أن التدخل العاجل لعنصر الاستخبارات الأعلى رتبة قضى بإجهاض المحاولة، بينما قال الناطق الرسمي لفرع التوجيه المعنوي بالجيش الشعبي مالاك أوين في إذاعة جوبا أمس إن وزارة الدفاع بحكومة الجنوب قررت تقديم اللواء تانج لمحاكمة عاجلة في جوبا، في حين كشفت مصادر خاصة لـ «الإنتباهة» عن تكوين لجنة خاصة لمحاكمة تانج برئاسة رئيس هيئة أركان الجيش الشعبي وقضاة عسكريين،.

وفي غضون ذلك تصاعدت الأزمة بين النوير والدينكا وكشف تقرير سري صادر عن اسخبارات الجيش الشعبي بولاية جونقلي بحسب موقع «بور قلوبل» الالكتروني أمس عن إعلان ثلاثة قادة من الجيش الشعبي ينتمون لقبيلة الدينكا في بور انشقاقهم وانضمامهم لقوات اللواء قبريال تانج، وحدد التقرير أسماء الجنرالات وهم: ماين كيركيور - ماديت أبوكوك - أنيانق أجاك - ونقل التقرير اعتقال الجنرال دوك باديت التابع لقوات الفريق أطور أثناء اشتباكات وإصابته، وقال الموقع إنه يخضع للعلاج بمستشفى بور، وفي السياق دعت رابطة أبناء النوير قياداتها السياسية والعسكرية الانسحاب فورًا من مواقعها اعتراضاً على معاملة «القائد» قبريال تانج، وشكك أحد أعضاء الرابطة في تصريح لـ «الإنتباهة» في نزاهة محاكمة اللواء تانج، واعتبرها استهدافاً قبلياً لأبناء الدينكا، وذكر أن الرابطة أجمعت في لقاء أمس بجوبا على الإسراع في إعداد مؤتمر عام للقبيلة لجهة اتخاذ قرار عاجل وحاسم بشأن أزمة اللواء تانج، وأبان أن الرابطة وجهت نداء عاماً لكافة أبناء النوير بمناطقهم الأربع في الجنوب للتجمع.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1055


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net