BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
البشير: أبيي شمالية وعودة الحرب «بترجِّع الكاكي» و«اتفاقية تاني مافي»
البشير: أبيي شمالية وعودة الحرب «بترجِّع الكاكي» و«اتفاقية تاني مافي»
البشير: أبيي شمالية وعودة الحرب «بترجِّع الكاكي» و«اتفاقية تاني مافي»
04-28-2011 10:24 AM
الإنتباهة
حذَّر الرئيس عمر البشير من خطورة ممارسات الحركة الشعبية بجنوب كردفان، وقال: إذا شعرت الحركة بأنها مستعدة للحرب فنحن مستعدون «بندقية وحصان»، وزاد: «ستجدنا قبلها في الميدان»، وأضاف: «إذا بدأت الحركة الحرب في جنوب كردفان فستخسر الانتخابات والحرب»، وأردف قائلاً: «البولع النار بدّفّى بيها». وأضاف «إن ولعت العمم والجلاليب بتروح وبرجع الكاكى، وتاني اتفاقية مافى».
بيد أنه أكد عدم رغبة الوطني في خوض أية حرب جديدة.وجدد البشير لدى مخاطبته أمس حشداً جماهيرياً بمنطقة المجلد بولاية جنوب كردفان تأكيد أن منطقة أبيي شمالية «مليون في المئة»، وزاد «ستظل شمالية» مؤكداً حرصه على السلام ومضي الحكومة في إنفاذ مشروعات التنمية. وأشاد البشير ببطولات وتاريخ قبائل المسيرية وأبناء جنوب كردفان، وبشَّر جماهير القطاع الغربي بولاية جنوب كردفان بعودة ولاية غرب كردفان، خاصة بعد قرب زوال الأسباب التي أدت إلى دمج الولايتين، وأثنى على تضحيات أهل غرب كردفان الذين قدموا ولايتهم مهراً للسلام، مجدداً مضي الحكومة في إنفاذ مشروعات التنمية، محذراً جماهير الولاية من دعاة الفتنة والجواسيس والمندسين الذين يسعون للوقيعة بين المكونات الاجتماعية في المنطقة، داعياً لديمقراطية وشورى «الشجرة الظليلة». وفي مدينة بابنوسة أكد البشير أن سياسة السودان الخارجية مبنية على العزة والكرامة ورافضة للظلم والهيمنة. ووصف الذين يتحالفون مع أمريكا من أجل تثبيتهم في الكراسي بالواهمين.

ومن جانبه أكد مولانا أحمد محمد هارون والي الولاية، أن المعركة الآن هي معركة أفكار ورؤى وبرامج، وأن المؤتمر الوطني سيعبر هذا الاختبار الوطني إلى بر الأمان، مجدداً وقوفه مع الحقوق الأصيلة والتاريخية لقبيلة المسيرية.
وفي ذات السياق أعلن حزب المؤتمر الوطني أنه لن يعترف بدولة الجنوب في التاسع من يوليو المقبل حال ضمت منطقة أبيي. وقال الدرديري محمد أحمد مسؤول ملف أبيي بالوطني لفرانس برس، إن تضمين مشروع دستور دولة الجنوب نصاً يجعل منطقة أبيي جزءاً من دولة الجنوب يعد خرقاً لاتفاقية السلام الشامل وتجاوزاً لاستفتاء تقرير مصير الجنوب. وأضاف قائلاً إن المؤتمر الوطني لن يقبل هذا النص ولن يعترف بهذا التجاوز.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 570


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
8.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net