BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار الإجتماعية
هل حقاً يخاف الرجل المرأة الجميلة
هل حقاً يخاف الرجل المرأة الجميلة
 هل حقاً يخاف الرجل المرأة الجميلة
04-25-2011 02:49 PM
الخرطوم: سوسن فتح العليم قد تكون هذه النقطة غير قابلة للتصديق من قبل نساء كثيرات، لكن بالفعل المرأة الجميلة قد تكون مصدراً للخوف بالنسبة للرجل. وجمال المرأة هو الذي يدفع بعض الشباب لتأجيل النظر في قرار الزواج بسبب خوفه من السقوط تحت جبروت المرأة الجميلة.. «سوسن» وضعت السؤال: هل حقاً يخاف الرجل المرأة الجميلة؟
تقول رشا قد يخاف الرجل المرأة الجميلة لانها تبدو متكبرة بعض الشئ ويمكن ان تتغير معاملتها بعد الزواج. اما عزت فقال يخاف بعض الرجال المرأة الجميلة لاحساسهم انها سوف تكون مغرورة ويضيف انا شخصياً لا اخاف المرأة الجميلة وانما افضلها. ولكن ليس على حساب المرأة العاقلة.
وتقول اشواق: يبحث الرجل دائماً عن المرأة الذكية والجميلة ايضاً. ولا اعتقد انه يخافها لانها قد تكون محط انظار الجميع مما يجعلها مغرورة حتى مع زوجها. أما ميسرة فقال: البعض يهاب المرأة الجميلة، والمرأة بطبعها عالم ملئ بالغموض خاصة اذا لم يقترب منه الرجل ويعرف تفاصيل ما بداخله ليتبدد الخوف الذي يتوجس منه. وهنالك رجال يخافونها لمجرد انها جميلة فقط دون اسباب.
يقول السماني: لا يمكن ان نقول كل الرجال يخافون المرأة الجميلة، ويضيف: الجميلة يمكن ان تكون محل فتنة ونظر كل الرجال ومحل تساؤل كل النساء. فالجمال مطلوب وهو شرط من شروط الزواج.
د.يوسف اسماعيل «اختصاصي نفسي» قال: يسعى الرجل وراء المرأة الجميلة ويختلف في معناه وابعاده حسب الرؤية والتجربة الفردية وليس بذات دلالة واحدة وانما من دلالات مختلفة ففي المرحلة العمرية التي يبحث فيها الرجل عن امرأة يحبها قد يسعى لتفاصيل محددة للوصول لاشباع احتياجات نفسية محددة. وفي جانب آخر تؤثر ثقافة كل فرد وخبراته على مفهوم معنى الجمال. فالذي يراه الراعي البدوي جمالاً قد لا يوافقه فيه الحضري المتمدن.
ويقول: اذا كانت النظرة الى المرأة الحبيبة تصبح تملكاً ليس قاصراً على الفرد المحب وحده اذ يمكن ان يشاركه آخرون اذا شاءت ذلك، اما الزوجة الجميلة فتختلف تماماً فهي ترتبط به رسمياً. والجميلة قد تكون جذابة لآخرين غير ذلك الرجل الاول.. ويضيف وبالتالي يخشى الرجل في الدخول في صراعات مع غيره ويضيف الرجل لا يخاف المرأة الجميلة اذا كانت علاقتهم متكافئة والثقة متوافرة بينهما، إلا اذا فشل في إعطائها حقوقهاواحتياجاتها هنا قد يخشى عليها أو يخاف منها بسبب ان تعثر على نواقصه في الآخرين.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2375


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#37 Saudi Arabia [المشرف ali]
2.50/5 (2 صوت)

04-27-2011 11:53 AM
الجمال لا يخيف على اإطلاقه كون انه جمال ....... بل هو الذي يجذب ذوي الذوق الرفيع . والثقة مع الإعتداد بالنفس يكفلان لنا المقدرة على الإحتفاظ بما هو جميل مع الخوف عليه دون الخوف منه ..
والجمال عندما يرتبط بالمرأة لا تكتمل فيه صفة الجممال الحقيقي إلا إذا تبع ذلك جمال الخلق والأدب وما ان توفر هذان الركنان فيصبح الجمال أكثر جاذبية وإطمئناناً وإن لم تتوفر قيم الخلق والأدب فقد خاصية كونه جمالاً واصبح منفراً .
...............................علي احمد جار النبي


تقييم
2.75/10 (3 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net