BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
بسبب انتمائهم للضابط قبريال تانج مجلس الدفاع المشترك يحمّل أبناء النوير تمرد ملكال
بسبب انتمائهم للضابط قبريال تانج مجلس الدفاع المشترك يحمّل أبناء النوير تمرد ملكال
بسبب انتمائهم للضابط قبريال تانج مجلس الدفاع المشترك يحمّل أبناء النوير تمرد ملكال
02-06-2011 10:17 AM
smc حمّل مجلس الدفاع المشترك أسباب تمرد أفراد من الوحدات المشتركة المدمجة التابعين للقوات المسلحة بمدينة ملكال لانتماء بعض الأفراد من قبيلة النوير لقبريال تانج الضابط الهارب من القوات المسلحة نافياً ما تناقلته وسائل الاعلام عن أن رفضهم مبني على إجراءات تسوية حقوقهم للتحرك شمالآ حسب توجيهات القوات المسلحة.
وقال اللواء احمد عبدالله النو الناطق الرسمي باسم مجلس الدفاع المشترك لـ (smc) إن السبب الأساسي للتمرد هو أن الأفراد الذين تمردوا من أبناء النوير تربطهم علاقات تنظيمية قديمة مع اللواء قبريال تانج وهو ضابط هارب من القوات المسلحة مؤكداً القوات المسلحة ستتخذ الإجراءات القانونية حياله، مشيراً إلى أن مجلس الدفاع المشترك الماضي أصدر قراراً في الحادي والثلاثين من يناير الماضي بإعادة نشر الوحدات المشتركة شمالاً وجنوباً وفق اتفاقية السلام على أن تبدأ إعادة الانتشار بتخفيف القوات والمعدات اعتباراً من أول فبراير للعام 2011م .
وأوضح أن القوات المسلحة لم تطلب من منسوبيها من أبناء الجنوب الموجودين في الوحدات المشتركة بالتحرك شمالاً لتسوية حقوقهم مدللاً بقوله أن أبناء الجنوب الموجودين في الفرقة المشتركة بجانب القوات المسلحة بواو عندما طلب منهم التحرك لأبيي لتنفيذ اتفاق كادوقلي الموقع بين وزارة الداخلية ورؤساء أركان الجيشين والقاضي بإعادة انضمام كتيبتين مشتركتين من واو بمنطقة أبيي رفضا تنفيذ التحرك إلى أبيي.
وأكد النو أن القوات المسلحة وافقت على بقائهم في واو حتى تتم تسوية حقوقهم واستعاضت عنهم بتعيين أفراد من مشتركة كادوقلي ليحلوا محلهم، مشدداً على أن مجلس الدفاع المشترك سيحقق في الأمر لمعرفة أسبابه الحقيقية وستعلم أجهزة الإعلام والصحافة بنتائج التحقيق.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1245


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net