BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار ولاية نهر النيل
انتقادات لضعف أداء مجلس حماية البيئة
انتقادات لضعف أداء مجلس حماية البيئة
انتقادات لضعف أداء مجلس حماية البيئة
04-19-2011 10:03 AM
عصام الحكيم: الدامر، ولاية نهر النيل وجه مجلس نهر النيل التشريعي انتقادات لاذعة لمجلس حماية وترقية البيئة بالولاية لضعف دوره الرقابي والتنفيذي تجاه قضايا تلوث البيئة وانبعاثات الغبار من مصانع الأسمنت الواقعة داخل مدينة الدامر وأسمنت الشمال وشركة السلام للأسمنت.

وتقدم عضو المجلس بشير محمد بشير كباس بسؤال لمجلس حماية وترقية البيئة عن الغبار والتلوث الناجم عن عمليات الإنتاج والتشغيل من مصنع أسمنت الشمال وشركة السلام للأسمنت.


واعتبر المجلس المساعي والإجراءات التي مضى فيها مجلس البيئة أقل بكثير عن السلطات والصلاحيات الممنوحة له.


وقال رئيس المجلس التشريعي؛ يحيى محمد جيب السيد، إن المجلس منح مجلس حماية البيئة قانوناً نافذاً وميزانيات كبيرة خصماً من إنتاج المصانع حتى يتسنى له القيام بدور مؤثر وحيوي تجاه قضية الحفاظ على البيئة من التلوث جراء أية انبعاثات تنتج من التشغيل.


عدم انسجام
ووصف جيب السيد التقارير التي أوردها مجلس حماية البيئة، على لسان رئيسه بروفيسور الصادق سليمان بأنها لا تنسجم مع قرائن ومؤشرات الواقع المعاش المثقل بمخالفات بيئية لتلك المصانع، مبيناً أن أساس المشكلة يكمن في عدم جدية المصانع بالدامر التي استجلبت إلى الولاية بعد فترة استخدام خارجي سبقت به عمليات تشغيلها من جديد، مما جعلها تعمل بكفاءة متدنية.

"
ادارات المصانع شرعت في بناء وتركيب محيط مغلق للكسارات التي ظلت مصدراً مستمراً للغبار، مما ساعد في تمركزه في نطاق موضعي
"
وقلل رئيس مجلس حماية وترقية البيئة بروفيسور الصادق سليمان من حجم المشكلة، مشيراً إلى أن مجلسه قد اطلع ميدانياً على المشكلة ووجه إدارة المصنعين باتخاذ التدابير والإجراءات العملية والتقنية والفنية التي تحول دون انبعاثات الغبار.


وقال سليمان إن مجلس البيئة لم يتساهل في القضية وسبق أن وجه إنذارات للمصانع، مع منحها فترة زمنية محددة بشهر لعلاج المشكلة، مؤكداً إن الإدارات التزمت وقامت بتغيير الفلاتر أو المنقيات وشرعت في بناء وتركيب محيط مغلق للكسارات التي ظلت مصدراً مستمراً للغبار، مما ساعد في تمركزه في نطاق موضعي.


وأقر بعدم التزام إدارات المصانع بتنفيذ عمليات الرصف الداخلي للطرق والمسطحات الخضراء والأحزمة الشجرية التي تقلل من التلوث وانبعاث الغازات السامة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1403


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net