BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
توصية لـ «العدل» بالتحقيق مع «4» جهات حكومية بشأن البذور الفاسدة
توصية لـ «العدل» بالتحقيق مع «4» جهات حكومية بشأن البذور الفاسدة
توصية لـ «العدل» بالتحقيق مع «4» جهات حكومية بشأن البذور الفاسدة
04-19-2011 09:39 AM
البرلمان: معتز محجوب شهدت جلسة البرلمان أمس حالة من الهرج والفوضى، إثر غياب وزير الزراعة الاتحادي د. عبد الحليم المتعافي عن جلسة مخصصة لتقديم تقرير عن تحقيق لجنة برلمانية عن بذور زهرة الشمس «فارغة». وفيما أصر رئيس الجلسة هجو قسم السيد على ضرورة مناقشة التقرير في غياب الوزير، تمسك النواب بحضور الوزير لمحاسبته أثناء تلاوة التقرير، مما دعا البرلمان للتصويت عليه بالإجماع بعدم المناقشة، في وقت اتهم فيه نواب البرلمان وزير الزراعة بالاستهانة بالمجلس لعدم مثوله او اعتذاره مسبقاً عن الحضور، ولعدم إرساله لمن ينوب عنه. وفيما تم سحب التقرير من الجلسة كشف برلمانيون تحفظوا عن ذكر اسمائهم عن أبرز تفاصيل التقرير، وقالوا أنه أكد تورط أربع جهات حكومية في قضية البذور الفارغة، وأوصى التقرير بأن تتولى وزارة العدل التحقيق مع هذه الجهات الأربع وحرمان الشركتين المستوردتين للبذور من أي عمل خاص بالبذور مستقبلاً.

وأشار التقرير ــ طبقا للبرلمانيين ــ إلى أن الجهات المسؤولة عن فحص التقاوى لم تهتم بالاختبارات العلمية، وأشار لوجود خلل في توقيع العقود مع الشركتين، وأوضح التقرير أن الشركتين المستوردتين ليس لديهما توكيل من الشركات المنتجة للبذور، واتهم التقرير البنك الزراعي بالتهاون في تطبيق العقوبات المنصوص عليها في العقد. ووصف ما تم بأنه كارثة، وأكد التقرير أن نتائج البحوث الزراعية والفحص المعملي أكدت إصابة البذور بالفطريات، الشيء الذي يضعف ويقلل من نسبة الإنبات الحيوية. ووصف التقرير الأمر بأنه مخالفة فنية، وأوصى بأن تتولي وزارة العدل التحقيق مع أربع جهات من بينها البنك الزراعي وإدارة الحجر الزراعي ببورتسودان وإدارة التقاوى.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 573


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net