BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
دعم اليوناميد للحركات المتمردة والقيام بأنشطة إستخبارية بدارفور
دعم اليوناميد للحركات المتمردة والقيام بأنشطة إستخبارية بدارفور
 دعم اليوناميد للحركات المتمردة والقيام بأنشطة إستخبارية بدارفور
04-19-2011 09:31 AM
نيالا (smc)
قامت البعثة المشتركة بين الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي بدارفور (يوناميد) بمخالفات خطيرة شملت تقديم الدعم المباشر والمعلومات للحركات المتمردة في المعارك مع القوات الحكومية إضافة لمحاولات إستغلال المواطنين بالمعسكرات في تنفيذ مخططات لاعلاقة لها بعمل البعثة.
وأكدت مصادر أن السلطات رصدت تعاوناً بين قوات اليوناميد والمتمردين بمدهم بالسلاح والذخائر لضرب القوات الحكومية في معارك خور أبشى التي وقعت قبل شهرين كما كثفت اليوناميد تحركات قواتها إلى المناطق التي تصل إليها قوات التمرد بغرض إيصال الدعم من المواد الغذائية والوقود فضلاً عن مدها بالمعلومات.
وقالت المصادر إن قوات اليوناميد بمحلية برام قامت بزيارات متكررة لمواقع تواجد الحركات المسلحة في مناطق الكرو وبوطة الداية (40 كيلو متر جنوب برام) وقدمت الدعم العيني ممثلاً في الوقود والمواد الغذائية كما قامت قوات البعثة الموجودة في شعيرية بدعم المتمردين في منطقة أم شوك شرقاً بالوقود والمؤن الغذائية. في وقت يجري موظفون بالبعثة اتصالات مع المتمردين بتقديم معلومات بصورة مباشرة للحركات المسلحة في أحداث خور أبشى وأمتدت العلاقة للتنسيق مع الحركات الموجودة بيوغندا عبر طيران اليوناميد.
وكشفت المصادر ان بعثة اليوناميد اجرت إتصالات ببعض القيادات الأهلية لإقناعها بقيادة عملية صلح يتم خلالها دفع التعويضات والديات للأهالي لتتمكن من إطلاق سراح المعتقلين بطرفها والذين تطالب السلطات بتسليمهم لها لإتهامهم في بلاغات جنائية في الأحداث التي وقعت في معسكر كلمة أغسطس الماضي. مشيرة الى ان البعثة اتصلت ببعض منسوبي الحركات المتمردة بالمعسكر لمدها بالمعلومات التي تتعلق بالأوضاع الأمنية وتجاوزات الحكومة مقابل مرتبات ثابتة يتم تخصيصها لهم شهرياً.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 457


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net