BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
سقوط طائرة عسكرية بدارفور واستشهاد طاقمها
سقوط طائرة عسكرية بدارفور واستشهاد طاقمها
سقوط طائرة عسكرية بدارفور واستشهاد طاقمها
04-19-2011 09:28 AM
الفاشر: مالك دهب تحطمت مروحية عسكرية من طراز Mi 17، شمال شرق خزان قولو علي بعد 15 كيلو متراً من مدينة الفاشر بشمال دارفور، مما أسفر عن استشهاد طاقمها المكون من «4» أشخاص بجانب أحد أفراد الجيش. وقال المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد أن المروحية سقطت نتيجة عطل فني، عندما كانت تحاول الهبوط في مطار الفاشر واستشهد من كانوا على متنها وهم 5 أشخاص جميعهم من العسكريين. وأضاف أن « ثلاثة من القتلى هم طاقم الطائرة والاثنان الآخران راكبان». وأوضح أن «الطائرة كانت تقوم بعمل إداري حول مدينة الفاشر وسقطت عقب عودتها منه». من ناحيته أوضح العقيد الركن طيار إبراهيم الناير قائد قاعدة الفاشر الجوية للصحفيين من موقع الحادثة بأن الطائرة كانت في عودتها من مهمة عسكرية من منطقة كرنوي، شمال غرب مدينة الفاشر وأثناء عودتها اتصل قائد الطائرة وأكد بأنه على بعد خمسة أميال من مطار الفاشر، بيد أنه أشار إلى أن الاتصال انقطع. وأضاف العقيد بأنهم استعانوا بإحدى طائرات اليوناميد بالبحث عن المروحية، مشيرًا إلى أنهم تلقوا إشارة من الطيار بأن الطائرة المفقودة على الأرض وأن النيران مشتعلة فيها. وقال الناير إن المنطقة التي سقطت بها الطائرة غير مأهولة بالسكان.

ومن جانبه نفى والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر بأن يكون هناك أي عمل عدائي نتج عنه سقوط الطائرة، ورجح أن يكون الحادث نتجة عطل فني. وتحصلت الصحيفة على أسماء الطاقم وهم الرائد طيار/ أحمد محمود، والملازم/ صديق أحمد حمزة، والمساعدان الفنيان عبدالكريم قسم، وعارف موسى، بجانب وكيل عريف يدعى جمال موسى يتبع لحامية منطقة كرنوي العسكرية كان في إرسالية مرضية إلى الفاشر .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1277


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net