BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار ولاية نهر النيل
تنفيذ مشروع الصحة الإكترونية بنهر النيل
تنفيذ مشروع الصحة الإكترونية بنهر النيل
تنفيذ مشروع الصحة الإكترونية بنهر النيل
04-18-2011 09:49 AM
الشروق نفذت ولاية نهر النيل، المرحلة الأولى من مشروع الصحة الإكترونية، الذي يأتي ضمن برامج التقصي الوبائي بالتنسيق بين الجهات الصحية في الولاية ووزارة الصحة الاتحادية. ويعد المشروع بحسب المراقبين، قفزة نوعية نحو تطوير الحقل الصحي.

ويسعى المشروع الذي دشنت الولاية تنفيذه في عدد من المرافق الصحية، إلى اختصار الزمن الذي يستهلكه التسجيل على الدفاتر والطريقة التقليدية للحصول على المعلومات عبر مكاتب الأرشيف، كما أنه يعتبر ضماناً لتخزين معلومات سليمة تصبح في متناول اليد في أية لحظة، وتخفض المتاعب التي يعانيها المريض أثناء التجول بين المعمل والصيدلية.


وقال عميد كلية الطب بجامعة وادي النيل، سفيان خالد، للشروق، إنه تم توصيل شبكة بالمرافق الصحية تربط بين الطبيب والمعمل والصيدلية.


حلقة مريحة


وزير الصحة بولاية نهر النيل سمير أحمد عثمان
وأضاف خالد أن المريض سيجد تقريراً كاملاً أمام الطبيب عن حالته الصحية التي تم تسجيلها في الاستقبال، ومن ثم تسبقه ورقة نوع العلاج إلى الصيدلية ليتم صرفها هناك.


وأضاف أن مشروع الحوسبة الصحية سيعمل على إراحة المريض وتقليل عدد الساعات التي يقضيها بالمستشفى لتلقي العلاج اللازم، مؤكداً أن العملية المنظمة ستساعد في تخزين بيانات المريض بصورة سليمة ودقيقة.


من جانبه، أكد وزير الصحة بالولاية، سمير أحمد عثمان، أن العمل الإكتروني في المجال الصحي، سيبدأ من مرحلة تخزين البيانات السابقة للمرض والعمليات الجراحية التي تمت، مؤكداً أنه يحتاج إلى فترة زمنية طويلة حتى يتم التخلص الكلي من الدفاتر القديمة التي تحوي معلومات سابقة عن المرضى.


وقال إن حوسبة الصحة تعد بداية لانطلاق النظام الإكتروني في جميع مؤسسات الولاية، مؤكداً أن اكتمال المشروع يعتمد بشكل رئيسي على متطلبات الدعم وإحكام التنسيق بين الولاية والجهات المختصة في وزارة الصحة الاتحادية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 605


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
2.50/10 (2 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net