BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار متفرقة ومقالات
دجال يخدع رجل اعمال بحجة تنزيل 2 مليار ويتركه (علي الحديدة)
دجال يخدع رجل اعمال بحجة تنزيل 2 مليار ويتركه (علي الحديدة)
دجال يخدع رجل اعمال بحجة تنزيل 2 مليار ويتركه (علي الحديدة)
02-05-2011 10:40 AM
الدار اربعون عاماً قضاها الاستاذ عباس علي احمد في تدريس مادة الرياضيات توزعت مابين المدارس السودانية والليبية والاماراتية ومع ذلك لم يستطع فك لوغريثمات طلاسم الدجال الذي استولي علي كل ثروته التي جمعها خلال حياته والتي تقدر بالملايين ومن بينها منزله الفاخر بمدينة الثورة بامدرمان وذلك من خلال ايهامه عبر الدجال الذي ادعي قدرته علي تنزيل الاموال.
وتعود تفاصيل الواقعة التي درات فصولها مابين مدينتي امدرمان ودبي بدولة الامارات العربية المتحدة الي عودة الاستاذ عباس نهائياً الي السودان قادماً من دولة الامارات التي قضي فيها سنوات طويلة عمل فيها في مهنة تدريس علم الرياضيات حيث قام بشراء منزل فخم بمدينة الثورة بامدرمان كما قام بافتتاح محل تجاري لبيع الاواني المنزلية الفاخرة وذلك لتأمين حياة اسرته المكونة من خمس بنات اضافة الي ابنته الوحيدة واستمرت اعماله التجارية في الازدهار الي ان جاء اليوم الذي انقلبت فيه حياته رأساً علي عقب عندما حضر اليه احد الاشخاص ادعي انه تاجر وقد اعجبته نوعية البضائع التي يستوردها خصيصاً لمحله من مدينة دبي.. واوهمه بأنه يرتبط بعلاقات مع تجار جملة كبار في ليبيا يريده ان يتعاون معهم من خلال تصديره لهم مثل هذه البضائع وقد نزل عرض المواطن علي الاستاذ عباس برداً وسلاماً وايقن ان ابواب الرزق قد فتحت له علي مصراعيها بينما كانت الدعوة عبارة عن تأشيرة دخول الي بوابة جحيم الفقر.
وبعد يوم من الزيارة اتصل عليه شخص آخر ذكر له بأنه الذي ارسل له مندوباً الي محله واستأذن من الاستاذ ان يستضيفهم في منزله وقد وافق الاستاذ الذي اعد لهم مائدة كبيرة تحوي ما لذ وطاب من انواع الطعام.. وقد رد الشخصان بدعوة مماثلة للاستاذ بشقة بأحد احياء امدرمان وقد ذكر له الدجال بأنهم ليسوا تجاراً ولا علاقة لهم بالتجارة وانهم شيوخ يعملون في تنزيل الاموال وان الخدام اشاروا عليه بأن الاستاذ نجمه عالٍ جداً وهناك رزق كبير في انتظاره ولزيادة الحبكة قام الدجال بفتح حقيبة ملابس كبيرة خالية لتمتلئ بعد برهة بالعملة الصعبة من فئة 50 و20 دولار.. كما امتلأت ارضية الغرفة ايضاً بالدولارات وطلب الدجال من الاستاذ لمس العملة حتي يتيقن من انها حقيقية وقام الدجال بعد ذلك باعطاء الاستاذ ورقة من فئة المائة دولار كهدية كما اوهم الدجال الاستاذ بأن هذا المبلغ تم تنزيله من اجله وهو يبلغ 37.500 دولار اي مايعادل 180 مليون جنيه سوداني واذا ما اراد الحصول عليه يجب الالتزام بطلبات الخدام البالغة 79 الف جنيه فسارع الاستاذ الي بيع منزله الفخم الذي تبلغ قيمته 250 الف جنيه بمبلغ 160 الف فقط حيث قام بتسديد المبلغ للدجال الذي طلب منه مبلغاً آخر الي ان وصل الرقم الي 180 الف جنيه كانت تشكل حصيلة ماجناه الاستاذ في غربته الطويلة وعندما طلب من الدجال ان يعطيه المبلغ ذكر له الدجال بأن المبلغ سيتم تسليمه له في دبي وسافرا معاً الي هناك لاحد عشر يوماً ثم وعده الدجال بتسليمه المبلغ في امدرمان خوفاً من سطوة الخدام وعندما علم الدجال بأن الاستاذ افلس تماماً ذكر له بأن المبلغ جاهز وفي انتظاره الا ان جنية تدعي ميمونة تقوم بحراسته تطلب قارورة من العطر يبلغ ثمنها 25 الف جنيه وليبدأ الدجال بعد ذلك سلسلة من الطلبات قادت الاستاذ الي الشك في الدجال بعد ان استنزفه كل مايملك فقام بفتح بلاغ اسفر عن القبض علي الدجال واستمرت اجراءات محاكمته لكنه كان قد خرج كالشعرة من العجين خاصة وانه لم يترك اي دليل لادانته.
وقد اصبح الاستاذ تحت رحمة صاحب المنزل الذي قام باستئجاره ولم يستطع تسديد قيمة الايجار فوجد نفسه امام المحكمة.
وقد وجه الاستاذ عباس مناشدة للسيد وزير الاسكان بتخصيص قطعة ارض له حتي يتمكن من ايواء افراد اسرته بعد ان جرده دجال يعيش حراً طليقاً بيننا من كل مايملك وتركه يلوك الحسرة ويعض اصابع الندم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1240


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
6.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net