BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
تعبان دينق يعلن صراحةً دعم الحركة لمسلحي دارفور
تعبان دينق يعلن صراحةً دعم الحركة لمسلحي دارفور
تعبان دينق يعلن صراحةً دعم الحركة لمسلحي دارفور
04-13-2011 09:39 AM
الخرطوم- جونقلي: هيثم عثمان أعلن والي ولاية الوحدة تعبان دينق صراحةً دعم الحركة الشعبية لكافة الحركات الدارفورية ضد النظام بالشمال، اتساقاً مع ما - سماه - بدعم الخرطوم لقوات المنشقين بالجنوب. وبثَّ تعبان تأكيدات أخرى عبر الإذاعة الرسمية في مقاطعة بانتيو أمس الأول بدعم أبناء جبال النوبة للتمرد على الخرطوم، في وقت انطلقت فيه مجموعات من القوات البرية بالجيش الشعبي صوب ولاية الوحدة، تمهيداً لشن هجمات جديدة ضد المنشقين.وبلغت حالة التوتر أقصى مدى لها وسط الأهالي خوفاً من اندلاع قتال جديد، بينما قطع قائد قطاع العمليات بالقيادة الموحدة للمنشقين العميد مايكل كول شان بجاهزية قواتهم لصد الهجوم، وكشف لـ «الإنتباهة» أمس عن إعداد القيادة لخطة مواجهة مباشرة تتحول أفقياً إلى مراحل هجومية على الولاية نفسها لاحتلالها. وأعلن في اتصال هاتفي مع الصحيفة عن اعتزام قيادة المنشقين إقامة حكومة انتقالية بولاية الوحدة عقب إزاحة الحركة.

وفي ذات السياق كشف قائد الجناح السياسي لقوات المنشقين الجنرال بيترل كول شول، أن والي الوحدة تعبان دينق وعد بدعم الحركة لمسلحي دارفور عبر راديو بانتيو ضد النظام بالشمال، وذكر بيتر في تعميم صحفي تحصلت «الإنتباهة» على نسخة منه أن تعبان ذكر لراديو بانتيو: «إنهم بوصفهم حزباً يدعمون التمرد في دارفور كما تدعم الخرطوم قوات المنشقين». واعتبر شول دعوة حكومة الجنوب بالعفو عن الضباط المتمردين عليها بمثابة إعلان الحرب من جديد. وقال: «الذين يحملون السلاح لديهم أجندة سياسية خاصة لن تحققها تلك الدعوة». واتهم بيتر الأمين العام للحركة الشعبية بخداع العالم عبر فبركة ما وصفه بالأكاذيب حول الأوضاع بالجنوب لاستقطاب دعم المجتمع الدولي لسحق القوات المنشقة ومواطني الجنوب. ووصف بيتر في تعميمه الوضع بالجنوب بالمأزوم، وقال «جنوب السودان في مأزق لأن الحركة تحضر للحرب».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 692


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net