BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الحكومة تصادق على إعادة الأطباء المفصولين
الحكومة تصادق على إعادة الأطباء المفصولين
الحكومة تصادق على إعادة الأطباء المفصولين
04-13-2011 09:06 AM
الشروق أعلن وزير الدولة بوزارة الصحة الصادق قسم الله الوكيل مصادقة مجلس الوزراء يوم الثلاثاء على إعادة الأطباء المفصولين، بجانب إرجاع العلاوة الموحدة للدفعات (22،23،44)، وذلك اعتباراً من الثاني عشر من أبريل الجاري.

ونص القرار على إلغاء قرارات فصل كل الأطباء المتعاقد معهم على وظيفة طبيب عام متدرب، والسماح لمن يرغب منهم في تجديد التعاقد مع الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية الصحية بوزارة الصحة الاتحادية.


وأعلن الوزير في برنامج تحت الضوء الذي بثته قناة الشروق يوم الثلاثاء بداية صرف بدل الأطروحة لنواب الاختصاصيين في بداية الدراسة وليس نهايتها والتي تم رفعها من 5 آلاف جنيه إلى 7 آلاف جنيه.

وكانت وزارة الصحة بالخرطوم أوقفت في يونيو 2010م، 164 طبيب امتياز و55 نائب اختصاصي عن العمل لإحجامهم عن العمل في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، إبان إضراب نفذته لجنة أطباء السودان المطالبة بتحسين أوضاع الكوادر الصحية.


9 مطالب
"
الوزير يقر بوجود فرق بين المستشفيات التي يعمل بها نواب الاختصاصيين وتلك التي لا تضم هذه الفئة وذلك من ناحية جودة الخدمات الطبية، مؤكداً الحوجة لتدريب المزيد من الاختصاصيين
"وأفاد الوزير بأنه عندما تسلم مهامه وجد التزامات أمامه تتعلق بالأطباء ومذكرة تحوي 9 مطالب، موضحاً أن الأطباء تعاونوا معه وأمهلوه لمعالجة مطالبهم.


وأكد الوكيل في حواره مع الشروق أن من أولوياته توفير بيئة عمل جيدة والالتزام بمطالب الأطباء.


وأشار إلى أنه لم يجد ملفاً للأطباء المفصولين، لكنه طلب معلومات عن القضية حصل عليها لاحقاً ووجد أن الاطباء المفصولين كان قد تم إلغاء عقودهم مع الوزارة فأصدر "قراراً بإلغاء الإلغاء".


وأقر الوزير بوجود فرق بين المستشفيات التي يعمل بها نواب الاختصاصيين وتلك التي لا تضم هذه الفئة وذلك من ناحية جودة الخدمات الطبية، مؤكداً الحوجة لتدريب المزيد من الاختصاصيين، لكن مواعين التدريب "المستشفيات" محتاجة ايضاً لأعداد إضافية.

قضية غير معقدة
واعتبر الصادق قسم الله الوكيل حل قضية الأطباء وإعادتهم بأنها قضية غير معقدة، وزاد "نحن نتعامل مع الأطباء كجزء من وزارة الصحة وليس الوزارة هلال والأطباء مريخ" وتعهد بالعمل على تهيئة أفضل بيئة مناسبة لهم باعتبارهم قادة المستقبل ومدراء للمستشفيات.

جانب من اضرابات الأطباء العام الماضي



وتعهد الوزير بحل اي قضية تصب في مصلحة الأطباء، ودراسة إمكانية تعويض الأطباء وإيجاد الوظائف الدائمة لهم.


وقال نحن في الوزارة نسعى لتحقيق العدالة في كل عمل يخص الوزارة واتباع الشفافية اللازمة والقوانين، من أجل خدمة طبية للمريض السوداني.

وحول هجرة الأطباء أكد قيامه بتجميع معلومات بذات الخصوص خاصة أن وسائل الإعلام تشير لأعداد كبيرة مثل هجرة 3 آلاف طبيب.


وكانت لجنة أطباء السودان أكدت هجرة ثلاثة آلاف طبيب وطبيبة خلال الأشهر القليلة الماضية، بينما يسعى حالياً حوالي ألفي طبيب واختصاصي للهجرة من البلاد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 744


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net