BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
دعوة لتخفيض تعرفة كهرباء الزراعة والصناعة
دعوة لتخفيض تعرفة كهرباء الزراعة والصناعة
دعوة لتخفيض تعرفة كهرباء الزراعة والصناعة
04-11-2011 09:50 AM
الشروق الورشة تدعو إلى إصلاح النظام الضريبي ومكافحة الفساد والرقابة وتصفية الشركات الحكومية


أكدت ورقة "ملامح الاقتصاد السوداني بعد الانفصال" على ضرورة تكثيف الاستفادة من رأس المال البشري وتكثيف الاستفادة من الثقافات الحديثة (الناتو تكنولوجي) والطاقات الجديدة والمتجددة والاعتماد على صادر التصنيع الزراعي لإحداث فوائض في ميزان المدفوعات.

ونادت الورقة التي تمت مناقشتها خلال ورشة (ضوابط ترشيد وخفض الإنفاق الحكومي)، بتنظيم من مركز الفيدرالية للبحوث، نادت بخفض نفقات الدفاع والأمن وتطوير منظومة دفاعية صغيرة الحجم عالية التقنية وإدارة حكومية قليلة العدد عالية الكفاءة.


وذكرت الورقة أن المطلوب من الإدارة الاقتصادية الحكومية الاستغلال الأمثل للموارد والتخطيط الاستراتيجي واستكمال برنامج النهضة الزراعية وتفعيل المرجعيات العلمية، وإصلاح النظام الضريبي ومكافحة الفساد والرقابة، وتصفية الشركات الحكومية وتفعيل القطاع الخاص وبناء قدراته.


إصلاح النظام المصرفي

"
الورقة تؤمن على ضرورة التخفيض المحسوس لسعر الكهرباء للقطاعين الزراعي والصناعي وتوصيل الكهرباء للمشاريع الزراعية بولايتي نهر النيل والشمالية ومشاريع غرب أم درمان لزيادة إنتاج الصمغ والموالح والأعلاف القابلة للتصدير
"
وفي مجال حل إشكالية التمويل نادت الورقة بإصلاح النظام المصرفي وتقوية وتنشيط سوق الأوراق المالية وإزالة عوائق الاستثمار للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية وتفعيل الانضمام للكوميسا ومنطقة التجارة الحرة العربية وتحسين العلاقات الخارجية وتعميق الاندماج في النظام الاقتصادي الدولي.


وأمنت الورقة على ضرورة التخفيض المحسوس لسعر الكهرباء للقطاعين الزراعي والصناعي وتوصيل الكهرباء للمشاريع الزراعية بولايتي نهر النيل والشمالية ومشاريع غرب أم درمان لزيادة إنتاج الصمغ والموالح والأعلاف القابلة للتصدير.


ودعت لرعاية برنامج إعلام اقتصادي مركز وبوسائط متعددة لبث الطمأنينة لدى المستثمرين والمواطنين العاديين وتوسيع المظلة الضريبية وزيادة ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات التي لا تؤثر على الفقراء وإزالة عقبات انسياب الاستثمار الأجنبي المباشر بطريقة فعالة وقوية، ويتضمن ذلك إحراز تعديلات جوهرية على قوانين الأراضي وتحجيم السلطات الممنوحة للولايات بشأنها وعقد الشراكات الاستراتيجية مع الصين ومصر وجهات أخرى في المجال الزراعي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 656


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net