BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
برلمانيون ومزارعون يطالبون بإقالة الوزير المتعافي
برلمانيون ومزارعون يطالبون بإقالة الوزير المتعافي
برلمانيون ومزارعون يطالبون بإقالة الوزير المتعافي
04-07-2011 10:34 AM
الأهرام اليوم
طالب برلمانيون ومزارعون بإقالة وزير الزراعة د. عبدالحليم إسماعيل المتعافي، واتهموه بالفشل في إدارة أزمة القطاع الزراعي في أعقاب فشل الشراكة الذكية بمشروعي الرهد والسوكي وما اعتبروه الفوضى التي ضربت مشروع الجزيرة بحرية التركيبة المحصولية وتدني إنتاجية المحاصيل وتقلص مساحات القمح بالشمالية ومعضلة هيئة حلفا الزراعية وأزمة تقاوي زهرة الشمس (النيل الأزرق، سنار، القضارف، كسلا).
وطالب عضو الكتلة البرلمانية لنواب كسلا سيد محجوب أحمد رئاسة الجمهورية بإقالة الوزير للمصلحة الوطنية وإيقاف نزيف إهدار أموال البنك الزراعي، واصفاً سياسات الوزارة بالفاشلة لغياب التخطيط لتحقيق الاكتفاء الذاتي للقمح، وقال محجوب لـ (الاهرام اليوم) أمس «الثلاثاء» إن تصريحات وبيانات المتعافي تحتاج إلى مراجعة، مطالباً بالتحقيق في ما جرى بمشروع الرهد والسوكي، وتابع أن المتعافي جرّد اللجنة الزراعية من مسؤوليتها، متهماً إياها بأنها لجنة سياسية، وتساءل النائب عن موقف الحكومة على مدار السنوات الماضية من تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح.
فيما صوب عضو الكتلة البرلمانية لنواب البحر الأحمر أحمد حسن كمبال سيلاً من الانتقادات لسياسة وزارة الزراعة الاتحادية، مطالباً بإقالة الوزير على خلفية التدهور الذي لازم القطاع الزراعي، واصفاً سياساتها بالتخبط والعشوائية والارتجال. وقال لـ (الاهرام اليوم) أمس «الثلاثاء»: لم يكن القمح الضحية الوحيدة في سلسلة ضحايا الزراعة بالشمالية التي تعرضت لأزمات كثيرة، وزاد: «على الحكومة اتخاذ إجراءات فعلية صريحة بشأن وزارة الزراعة».
وفي السياق طالبت سكرتارية تحالف المزارعين بالجزيرة الحكومة بضرورة رحيل المتعافي ووضع تشريعات وقوانين زراعية بديلة لمعالجة قضايا الزراعة. وقالت إن الحكومة أغلقت أبواب الدعم والتمويل الزراعي وحررت أسعار الأسمدة والبذور والمبيدات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 873


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net