BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
صحيفة إسرائيلية: إسرائيل قصفت سيارة بورتسودان
صحيفة إسرائيلية: إسرائيل قصفت سيارة بورتسودان
صحيفة إسرائيلية: إسرائيل قصفت سيارة بورتسودان
04-06-2011 10:49 AM
نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الأوسع انتشاراً بإسرائيل في عددها الصادر صباح الأربعاء نقلاً عن مصادر أجنبية أن طائرة إسرائيلية هي التي نفذت هجوماً أسفر عن تصفية شخصين مجهولين مساء الثلاثاء في مدينة بورتسودان الميناء الرئيسي للسودان.

وحسب مصادر أجنبية تحدثت إلى الصحيفة الإسرائيلية فإن الطائرة دخلت المجال الجوي للسودان حوالي الساعة العاشرة مساء بحسب التوقيت الإسرائيلي عن طريق البحر الأحمر وأبرزت الصحيفة عنواناً رئيسياً يقول: "جيش الدفاع هاجم في السودان".


وأضافت "يديعوت أحرونوت" أن الطائرة قصفت سيارة واحدة أو أكثر قرب مطار بورتسودان ما أدى إلى تصفية شخصين ثم عادت أدراجها بمجرد استكمال المهمة". وزادت أن الجيش الإسرائيلي رفض التعقيب على هذا النبأ.


وقالت قوات الشرطة السودانية ليل الثلاثاء إن صاروخاً مجهول المصدر "على الأرجح" أطلق من داخل البحر الأحمر عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت السودان وأصاب سيارة صالون "سوناتا" على بعد 15 كلم جنوبي بورتسودان، ما أسفر عن مقتل شخصين مجهولين، تفحمت جثتيهما.


فرق للتحري


المتحدث باسم الشرطة: صاروخاً مجهول المصدر (على الأرجح) أطلق من داخل البحر الأحمر
وأعلن المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفريق إمام التهامي في بيان أن فرقاً للتحقيق من وزارتي الدفاع والداخلية وجهاز الأمن غادرت إلى بورتسودان، وأفاد بأن السلطات المحلية بالولاية حرزت السيارة ونقلتها من مكانها لاخضاعها للفحص.


وكان المركز السوداني للخدمات الصحفية قد قال إن "طائرة مجهولة الهوية قصفت سيارة مدنية بمنطقة (كلانيب) على الطريق الرئيس المؤدي إلى المطار".


وأضاف المركز "أن الدفاعات الجوية أطلقت نيراناً كثيفة على الطائرة ما اضطرها للهروب من الأجواء السودانية"، مؤكداً أن هوية الطائرة لم تحدد لكنها على الأرجح طائرة أجنبية.


ونقل المركز عن عضو المجلس التشريعي لولاية البحر الأحمر مصطفى مندر إن الطائرة ظلت تتابع العربة حتى قصفتها، موضحاً أن شهود عيان كانوا يتابعون الطائرة حتى قصفت السيارة.


يذكر أن عسكريون إسرائيليون اقروا بأن طائرات إسرائيلية نفذت في يناير 2009 هجوماً على قافلة زعموا أنها كانت تحمل السلاح إلى قطاع غزة في منطقة قريبة من الحدود المصرية السودانية وقتل في الغارة 119 شخصاً.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1863


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net