BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار الإجتماعية
مخاطر الصور الشخصية للسيدات على الفيس بوك
مخاطر الصور الشخصية للسيدات على الفيس بوك
مخاطر الصور الشخصية للسيدات على الفيس بوك
04-06-2011 10:44 AM
يشترك الملايين من الشباب والشابات السودانيين في موقع التواصل الشهير (فيس بوك) الذي أصبح هو حلقة الالتقاء لملايين الأصدقاء من خارج وداخل القطر وأصبح الفيس بوك مؤخراً ليس هو موقع تعارف حسب بل أصبح يشكل خطراً على الأنظمة حيث بات نقطة انطلاق للثورات ضد أنظمة الحكم فيما يسمى بالثورات التقنية ولكن هنالك ما هو اخطر من استخدام الفيس بصورة خاطئة لأي عمل مشين وغير شرعي حيث أصبحت الصور الشخصية للفتيات هي مسار جدل ويمكن أن تستخدم استخداماً سيئاً فإلى أي مدى تثق الفتاة بخصوصية الموقع الذي لا يمنع من أن يقوم أحد المتسلطين بسرقة الصور واستخدامها استخداماً خاطئاً..
وهنا تقول مي الأمين :إن الفتاة السودانية أكثر وعياً وثقافة وأغلب البنات اللائي يشتركن في موقع الفيس بوك لا يستخدمن صورهن الحقيقية ودائماً ما يستعضن عنها بالصور الرمزية ولكن هنالك بعض الفتيات يقمن بعرض صورهن على الفيس بوك وهذا في رأيي شريحة قليلة لا تشكل هاجساً كبيراً لكن إن أردتم رأيي في هذه الظاهرة فأنا أفضل أن لا تضع الفتاة صورتها على الفيس بوك.
أما رؤى شمس الدين فتقول: للأسف هنالك بعض الفتيات السودانيات يعرضن صورهن بصورة مقصودة للفت أنظار الشباب وإن دخلت على الفيس تندهشي هل هذه فتاة سودانية فصورهن كصور عارضات الأزياء وهؤلاء البنات بالتأكيد يشكلن خطراً كبيراً على سمعة الفتاة السودانية لأنهن يسئن لها بطريقة مباشرة وواضحة أما عن استخدام الصورة فأنا أرى أن هذا شيء يجب أن تتحمله الفتاة نفسها لأنها هي من سمحت لنفسها بذلك فمجرد عرضك لصور خاصة في الفيس ماذا تتوقعين فبالتأكيد هنالك من يعمل (كوبي) للصورة ويعمل فيها ما يخطر بباله فنحن في عصر تطورت فيه أساليب التقنية مثل الفوتوشب وغيره من أدوات وأساليب تقنية.
وتتفق فاطمة الحاج طالبة مع رؤى في أن المسئولية يجب أن تتحملها الفتاة نفسها التي أصبحت لا تستحي وهي تعرض صور خاصة جداً على صفحات الإنترنت الذي أرى أن سلبياته أكثر من ايجابياته لأن الأغلبية تستخدمه استخداماً سيئاً وخطيراً يجلب كثيراً من المشاكل للفتاة وأسرتها ولكن يبدو أن هنالك بنات لا تعنيهن سمعتهن أو سمعت أهلهن بالمرة وأنا أرى أن الفتاة ولو اضطرت لوضع صورتها فيجب أن تكون سودانية بمعنى الكلمة تغطي رأسها وتستر نفسها حتى تكون فعلاً نموذجاً للبنت السودانية..
وللرجل كلمه وهنا يتحدث محمد عبد اللطيف علي طالب الهندسة قائلاً أنا ضد أن تضع البنت صورتها على صفحات الانترنت إن كانت بقصد حسن أو بدونه المهم أنها في كلتا الحالتين تعرض نفسها للخطر فمنهم من ينسخ الصور ويستخدمها ضد الفتاة حتى وإن كان لا يعرفها ومنهم من يكتب تعليقاً جارحاً لا ترضاه الفتاة ولا أفراد أسرتها ويضيف الفيس بوك وهو موقع للتعارف والتواصل حقاً ويستفيد الشخص منه الكثير إلا أن مشاكله أكبر بكثير لذلك لابد أن تحذر الفتاة في كيفية تعاملها فيه وأن تخاف على نفسها وسمعتها وسمعت بلدها وأن تظهر بصورة مشرفة أو لا تظهر وهذا أفضل فالصورة ليست هي أساس التواصل والمعرفة ولا حتى الاسم الحقيقي ضروري أيضاً فالرمزية في كل شيء أفضل بكثير ويرى البعض أن هنالك بعض الإعلاميات ونجمات التلفزيون والصحافة اللائي يحسبن أنفسهن نجوماً في سماء الشهرة ولا تفرق معهن إن وضعن صورتهن على صفحات الفيس بوك ولكن هل الشهرة يمكن أن تكون حماية لكي من النقد والتعليقات الجارحة بالتأكيد لا وأن البعض من لصوص الصور لا تستهويهم إلا المشهورات من البنات لذلك يجب أن تتوخى الإعلامية الحذر أيضاً.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2741


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net