BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
طائرة مجهولة تقصف سيارة ببورتسودان
طائرة مجهولة تقصف سيارة ببورتسودان
طائرة مجهولة تقصف سيارة ببورتسودان
04-06-2011 09:39 AM
جابر المنصوري: بورتسودان، البحر الأحمر قصفت طائرة مجهولة، عشية الثلاثاء، سيارة بالقرب من ميناء بشائر والمنطقة الحرة، على بعد 20 كلم جنوبي مدينة بورتسودان؛ حاضرة ولاية البحر الأحمر, على الطريق الرئيس الذي يربط بورتسودان بالخرطوم، وأدى القصف لمقتل شخصين وتفحم جثتيهما تماماً.

وقال نائب رئيس المجلس التشريعي بالولاية؛ محمد طاهر محمد حسين، إن طائرة مجهولة قادمة من اتجاه ساحل البحر الأحمر صوبت نيرانها على عربة ملاكي (آكسنت) تقل شخصين، وأضاف أن دفاعات القوات الجوية السودانية أطلقت النار على الطائرة قبل أن تلوذ بالفرار.


وقال مراسل الشروق؛ جابر المنصوري، إن الأجهزة الأمنية وحكومة الولاية هرعت إلى مكان الحادث للوقوف على حقيقة القصف ومعرفة مصدر الهجوم, وعقدت حكومة الولاية اجتماعاً طارئاً لبحث الأمر.


وقال شهود عيان إن حركة المرور في الطريق القومي (الخرطوم بورتسودان) تعطلت بسبب الحادث.


يذكر أن طائرات قصفت مجموعة سيارات العام الماضي بذات الولاية وادعت بعض الجهات الاجنبية أن تلك السيارات كانت تحمل شحنة من الأسلحة المهربة.

و كشف الأستاذ صلاح سرالختم كنه والي ولاية البحر الأحمر بالانابة لـ(smc) أن صاروخاً مجهول المصدر استهدف سيارة صغيرة بطريق بورتسودان المطار على بعد 15 كيلومتر جنوب المدينة الساعة التاسعة من مساء بالتوقيت المحلي الثلاثاء 5 أبريل مما أدى إلى مقتل شخصين كانا بداخلهاحيث تفحمت جثتيهما جراء الانفجار.


وقال كنه إن التحقيقات لا تزال جارية لاستجلاء ملابسات وأسباب الحادث ومعرفة هوية الشخصين المتوفيين داخل السيارة.
في سياق متصل أبان سيادته أن حكومة الولاية والأجهزة المختصة شكلت مجلس تحقيق لإستقصاء الحادث . هذا وقد خف الأستاذ كنه ولجنة الأمن إلى مكان الحادث للإطئنان على الأوضاع والإطمئنان على إنسياب حركة المرور بشكل طبيعي.

الجدير بالاشارة أن مصادر أفادت أن طائرة مجهولة الهوية قصفت السيارة إلا أن الاستاذ كنه أكد أن صاروخاً قد استهدف السيارة.
إلى ذلك وعد الأستاذ سيادته بإطلاع الرأى العام بنتائج ما تتوصل إليه التحقيقات أولاً بأول.


image

image

image

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1103


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#22 [المشرف العام]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 11:58 AM
قصف طيران مجهول، سيارات بولاية البحر الأحمر أمس، وتضاربت المعلومات حول عدد الطائرات لكن عدداً من الروايات أجمعت على أنها طائرتان، وقالت مصادر شرطية لـ (الرأي العام)، إنّ الطائرتين تعقبتا (4) سيارات (بوكس) وعربة صالون في منطقة (كلانيب)، على بُعد (14) كلم من بورتسودان على الطريق الرئيسي المؤدى الى المطار، وأضافت أن السيارات كانت قادمة من جهة البحر وهي نفس الوجهة التي قدم منها الطيران.
ورجحت المصادر أن تكون المطاردة إستمرت حتى وصول السيارات للمنطقة الحالية التي شهدت القصف، وأضافت أن الطائرات قصفت العربة الصالون، بينما نجت بقية السيارات من القصف، وقالت المصادر إنه تم العثور على جثتين متفحمتين بالسيارة التي احترقت تماماً. ورجّح خبراء أن يكون الطيران تابعاً لسلاح الجو الإسرائيلي واستدلت بوجود سابقة تشابه عملية المطاردة التي جرت أمس، حينما أقدم الإسرائيليون على ضرب (12) سيارة في مثلث حلايب داخل الحدود السودانية العام الماضي. وعلمت (الرأي العام) أن السيارة المتفحمة من طراز (سوناتا) ترخيص الخرطوم.
وذكرت (أس. أم. سي) أن الدفاعات الجوية ردت على الطيران بنيران كثيفة اضطرتها للهروب من الأجواء السودانية، غير أنها لم تحدد هويته لكنها أكدت أنه طيران أجنبي.
وقال مصطفى مندر نائب الدائرة (10) القومية في تصريح لـ(أس. أم. سي) أمس، إن الطيران ظل يتابع العربة حتى قصفتها موضحاً أن شهود عيان كانوا يتابعون الطيران حتى قصف السيارة. وقال إن المنطقة معرضة للاستهداف، مستشهداً بالحادثة التي حدثت قبل ذلك، التي راح ضحيتها الكثيرون من أبناء تلك المناطق.
ونفى مندر بشدة أن تكون المنطقة معبراً للسلاح وطالب جهات الاختصاص بالتحري والتقصي لمعرفة مصدر الإستهداف.
وقال محمد طاهر حسين (البلدوزر) نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية لـ (الرأي العام) أمس، إن القصف حدث للسيارة في حوالي التاسعة من مساء الأمس، وأكد أن المعلومات الأولية أفادت بتفحم شخصين وإحتراق العربة تماماً، وفي رده على (الرأي العام) حول ما إذا كانت الطائرات إسرائيلية، قال إن المعلومات المتوافرة لم تتح التأكد من هوية الطيران. وقالت قناة (الشروق) إن طيراناً مجهولاً قصف سيارات قُرب بورتسودان. وقال مراسلها جابر المنصوري، إن الأجهزة الأمنية وحكومة الولاية هرعتا إلى مكان الحادث للوقوف على حقيقة القصف ومعرفة مصدر الهجوم، وعقدت حكومة الولاية إجتماعاً طارئاً لبحث الأمر.
وقال شهود عيان إن حركة المرور في الطريق القومي (الخرطوم - بورتسودان) تعطلت بسبب الحادث.
وأبلغ شهود عيان (الرأي العام)، أن الحادثة خلّفت حالة من الذعر والهلع في أوساط المواطنين بمدينتي سواكن وبورتسودان، وقالو إنهم سمعوا دوي إطلاق نار كثيف عقب قصف السيارات، وذكروا أنّ الطيران أطلق ثلاثة صواريخ على العربة المتفحمة.
وفي السياق قال مكي خضر مكي وزير الصحة بولاية البحر الأحمر لـ (الرأي العام) أمس، إنّ الحادثة بعيدة عن ميناء بشائر ومناطق البترول وعلى بُعد (14) كلم من مدينة بورتسودان، وخلّفت جثتين داخل العربة المستهدفة، وأكّد أنّ حكومة الولاية هرعت لمسرح الحادثة وشرعت في التقصي عن الجهة الواقفة وراءها. وحسب مصادر مطلعة، تحدثت لـ (الرأي العام) أنّ سلطات الولاية منعت الواصلين عبر مطار بورتسودان دخول المدينة إلا بعد إنجلاء الموقف، خاصةً وأنها وقعت بالقرب من المطار والطريق المؤدي له. ودخلت حكومة الولاية والجهات المختصة في إجتماع مطول عقب القصف لم يتسن للصحيفة الحصول على معلومات حوله حتى مثولها للطبع.يُذكر أن طائرات قصفت مجموعة سيارات العام الماضي بذات الولاية وادعت بعض الجهات الاجنبية ان تلك السيارات كانت تحمل شحنة من الاسلحة المهربة.


#19 Sudan [nonee]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2011 10:10 AM
الله يرحم الناس الماتت
لكن احسمو لينا هي طيارة ولا صاروخ؟


تقييم
6.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net