BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار الإجتماعية
ما الأشياء التي يشعر الرجل بأنه فقدها بعد الزواج
ما الأشياء التي يشعر الرجل بأنه فقدها بعد الزواج
ما الأشياء التي يشعر الرجل بأنه فقدها بعد الزواج
04-05-2011 10:24 AM
يشبه الكثيرون الزواج بالقفص الذهبي لكن بالنسبة لبعض الرجال هو قفص يشبه قضبان زنزانة السجن، يشعر عدد كبير من الرجال بأن الزواج، خاصة بعد مضي عدة سنوات عليه، يتحول الى أداة تحرمهم من أشياء كثيرة كانوا يتمتعون بها قبل الزواج. ويشعرون أن الحياة انقلبت رأسا على عقب ويعتبرون الزواج حاجزاً يحول بينهم وبين عادات وممارسات كانت مصدر لهوهم قبل الدخول في اطاره المحدد المعالم والحدود.:
منذ اللحظة التي يشعر فيها الرجل بأنه التزم بشريكة الحياة يبدأ دماغه بنشاط متسارع محاولا ايضاح ما سيجنيه أو يخسره من الزواج. وأضافت بأن البداية قد تكون جيدة لأنه سيدخل دائرة الاستقرار العاطفي بجانب زوجة اختارها. ولكن مايلبث أن يظهر الوجه الآخر للعملة المكتوب عليه ثلاثة أشياء رئيسية هي: الروتين والتكيف والواقع الجديد.
وأضافت المجلة أنه بالنسبة لعدد كبير من الرجال (77% طبقا لاحصائية برازيلية حديثة) فان العامين الأولين من الزواج يمران على خير، ولكن بعد مضي خمس سنوات على الزواج تنقلب هذه الاحصائية رأسا على عقب بحيث تصبح نسبة تسعة وستين بالمائة من الرجال يشعرون بأنهم فقدوا أشياء رئيسية بسبب الزواج، فما هي؟ وقالت المجلة ان جميع الرجال تقريبا متشابهون حول قائمة الأشياء التي يشعرون بأنهم فقدوها بعد الزواج:
فقدان الأصدقاء: من المعروف بأن الزواج يبعد كثيرين من الرجال عن صداقات كانوا قد بنوها خلال فترة العزوبية، وهذا يجعلهم في كثير من الأحيان يحنون الى هذه الصداقات. ويشكو الأزواج كثيرا من فقدان تلك الصداقات وينحون باللائمة على الزواج في ذلك.
اللهو غير المنظم: عن هذه النقطة أوضحت المجلة بأن الرجل يبحث عن سبل للهو تعتبر في الأغلب غير منظمة من حيث اختيار الأشياء التي تلهيه وتشعره بالسعادة، ولكن بعد الزواج يغيب ذلك لأن اللهو الذي كان يمارسه قبل الزواج لايناسب مرحلة مابعد الزواج. فالزوجة ربما لاتوافق على الأشياء التي كانت تمثل لهوا بالنسبة للزوج ويبدأ نوعاً آخر من اللهو الذي يعتبره الكثيرون من الرجال محدوداً بسبب وجود الزوجة.
الحرية الشخصية: وتعتبر بالنسبة للرجل المتزوج أهم الأشياء التي يفقدها بعد الزواج. فهو لم يعد حرا مائة بالمائة كما كان يشعر قبل الزواج. فوجود الزوجة يشعر الرجل بضيق هامش الحرية التي كان يتمتع بها قبل الزواج.
و قالت المجلة ان الرجل قبل الزواج يمارس أنواعا من الهروب التي وصفتها بـ "الاستراتيجية" ويأتي على رأسها الهروب من مسؤوليات والتزامات وواجبات
الاستقلالية المالية: يشعر الرجل بعد الزواج بأنه لم يعد يتصرف بأمواله كما يشاء لأن هناك زوجة الى جانبه يهمها معرفة كيفية صرف الزوج لأمواله ومنعه من التصرف بها لأشياء غير متعلقة بمتطلبات الحياة الزوجية، بل أن هناك زوجات يطلبن تنظيم كل شاردة وواردة من دخل الأسرة، بما في ذلك دخل الزوج.
الشعور بفقدان الخيارات: ان الرجل يشعر بأنه قد فقد عددا كبيرا من الخيارات التي كانت متوافرة أمامه قبل الزواج، مثل خيار قضاء الوقت في المكان الذي يرغبه وخيار قضاء الاجازات وكذلك خيار انتقاء ما يريد شراءه.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 696


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net