BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
السودان يرحب بالمبعوث الأميركي الجديد
السودان يرحب بالمبعوث الأميركي الجديد
السودان يرحب بالمبعوث الأميركي الجديد
04-03-2011 09:09 AM
الشروق رحبت الحكومة السودانية يوم السبت، بتعيين أميركا للسفير برنستون ليمان مبعوثاً رئاسياً خاصاً للسودان خلفاً للجنرال إسكوت غرايشون، وقالت إنها ستتعامل مع المبعوث حسب وفائه بتعهدات حكومة أميركا والتفاهمات المشتركة، وحياديته تجاه الملفات العالقة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي أصدرته اليوم، إن إعلان البيت الأبيض تعيين السفير برنستون ليمان خلفاً للجنرال غرايشون، جاء في الوقت الذي تقترب فيه الحكومة السودانية من الوفاء الكامل باتفاقية السلام الشامل، والوصول إلى اتفاق في شأن القضايا العالقة بشراكة بناءة مع بعض مفردات المجتمع الدولي والولايات المتحدة على وجه الخصوص.


وأكد البيان أن حكومة السودان رغم قناعتها التامة بأن أفضل السبل لمعالجة القضايا الثنائية يجب أن تكون عبر الوسائل الدبلوماسية المعهودة، والتمثيل المقيم عبر السفارات، إلا أنها ستظل تتعامل مع المبعوث الأميركي الجديد حسب إسهامه الإيجابي في دفع عملية السلام بين الشمال والجنوب، وتحقيق السلام في دارفور.


التزام الحياد

المبعوث الامريكي الجديد ليمان

وعبر السودان عن تطلعاته بأن يستصحب السفير ليمان، إضافة إلى ما يتمتع به من خبرة دبلوماسية ومزايا مهنية رفيعة، الإرث الإيجابي الذي تركه المبعوث السابق الجنرال غرايشون، خاصة في ما يتصل باحترام تعهدات الولايات المتحدة السابقة حول رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب كمقدمة ضرورية لتطبيع العلاقات، فضلاً عن التزام الحيادية بين طرفي السلام، بجانب تعزيز الثقة والبناء على التفاهمات المشتركة بين الخرطوم وواشنطن.


وأكد البيان أن تحقيق السلام الشامل سيظل أهم أولوياتها وفقاً لمبادئها وإرادتها الوطنية الحرة، دون إملاء من الخارج أو مساومة على المصلحة الوطنية العليا للبلاد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 448


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net