BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار متفرقة ومقالات
الجنوبيون ينبشون قبور موتاهم لترحيلهم للجنوب
الجنوبيون ينبشون قبور موتاهم لترحيلهم للجنوب
الجنوبيون ينبشون قبور موتاهم لترحيلهم للجنوب
01-31-2011 12:25 PM
صحيفة الدار شهدت الايام الماضية بحسب المتابعين من سائقي عربات الاسعاف عملية نبش لجثث بعض الاخوة الجنوبيين بعد ان اصبح امر الانفصال واقعاً و اقتنعت به كل القوي السياسية والشريكين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية وكان مواطنو الجنوب في الاحوال العادية يقومون بتحنيط جثث الشخصيات الهامة بعد حقنها بواسطة فنيي المشرحة بمادة الفورملين الحافظة التي يقوم بها الطبيب الشرعي بمعاونة الفنيين ويتم نقلهم الي جنوب السودان لدفنهم هناك وخلال السنوات الطويلة الماضية توفي عدد كبير من المواطنين الجنوبيين تم دفنهم في المقابر المسيحية والبعض منهم دفن في مقابر المسلمين.
ومع عمليات الترحيل التي شهدتها الايام الماضية بعد وقبل الاستفتاء انطلقت العربات الكبيرة وهي تحمل علي متنها اعداداً غفيرة من مواطني الجنوب وكان الامر الغريب بتقدم الكثير من العائلات لنبش قبور موتاهم لنقلها الي جنوب السودان.
واكد سائق عربة اسعاف يتعاون مع مشرحة الخرطوم بأنه تابع العديد من عمليات نبش الجثث ونقل الرفات تمهيداً لترحيلها الي جنوب السودان وهو امر مكفول للاسر ولكن ازدياد حالة النبش ونقل الرفات اصبح امراً طبيعياً في ظل حالة الترقب لاعلان الانفصال كما انتقد المصدر وجود محرقة لغير المسلمين بالقرب من الاحياء السكنية بامدرمان قبالة جبال المرخيات.. ومازالت عمليات نقل الرفات لموتي الجنوبيين تتواصل.. وسوف ترصد الدار في اعدادها القادمة هذه التفاصيل باذن الله مع احترامنا لحق الاخوة الجنوبيين بنقل رفات موتاهم ونأمل في ان تكون الايام القادمة فأل خير وبركة اذا حدثت المعجزة بالوحدة او حدث الانفصال المتوقع وتكفي عشرة السنوات لغسل كافة العداوات بين ابناء شعب ظلوا متحدين الا ان لعبت الايادي الخارجية لعبتها وهي تنتظر قطاف الثمار بالانفصال..

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 896


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
2.88/10 (10 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net