BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
البشير يأمل في دفع الحكم الفيدرالي للأمام
البشير يأمل في دفع الحكم الفيدرالي للأمام
البشير يأمل في دفع الحكم الفيدرالي للأمام
03-29-2011 09:22 AM
الشروق رحب الرئيس السوداني؛ عمر البشير، بانعقاد الدورة الثانية للمجلس الأعلى للحكم اللامركزي، وأعرب عن أمله بالخروج بتوصيات مهمة تدفع بالحكم الفيدرالي، بينما وجه نائب الرئيس السوداني؛ على عثمان محمد طه، ولاة الولايات الشمالية بالإسراع في إقامة انتخابات المجالس التشريعية بالمحليات.

وشدد طه في جلسة دورة الانعقاد الثانية للمجلس الأعلى للحكم اللامركزي الإثنين، على ضرورة إنشاء المجالس التشريعية المحلية، قائلاً "إننا ندعو الولايات ونوجهها لإنشاء المجالس التشريعية المحلية الآن".


وقال معقباً على دراسة حول (مستوى الحكم المحلي وتداول الولاة)، إن على الولايات أن تقيم هذه المجالس التشريعية بالمحليات، حسبما تنص دساتيرها، وبالكيفية التى ترتب بها الأمر وأن تحدد بقانون مكافآت حضور الجلسات للأعضاء لتحفيزهم وتصريف أمورهم في حضور جلسات المجلس.


توسيع الحوار


جانب من الدورة الثانية للمجلس الاعلي للحكم اللامركزي
ودعا طه إلى توسيع الحوار وفتح ملف مستوى الحكم المحلي وهياكل الحكم وأشكاله في البلاد في إطار الحوار السياسي الوطني الجاري حالياً لإدخاله في المرحلة الجديدة من الدستور الجديد بعد يوليو القادم.


وحول مطالبة بعض الولاة بإعادة الضرائب الزراعية كموارد للولايات، قال طه إن قرار إلغاء الضرائب الزراعية هو سياسة كلية لخدمة الناتج القومي، وذلك بمنافسة المنتجات الزراعية في أسواق الصادر في ظل إعفائها من الرسوم، بجانب المشاكل المتعلقة بكلفة التحصيل وما يصاحبها من إجراءات ومشاكل.


وقال إن الحكم المحلي كمستوى يطرح لمزيد من الحوار لحيويته وأهميته وليس بمعزل عن الحوار السياسي الوطني المطروح الآن، مشيراً إلى صعوبة الحديث عن صلاحيات الحكم المحلي في ظل تطور سياسي كبير شهدته البلاد.


وأضاف طه أن مطالبة البعض بقومية جهاز الضابط الإداري والكشف الموحد لا مبرر لها في ظل الصلاحيات الممنوحة للولايات ولكن يمكن أن يتم تدريب كامل لجهاز الضباط الإداريين للقيام بدوره، لافتاً إلى ضرورة تقوية الوحدات الإدارية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 436


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net