BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
قيادات بالجيش الشعبي تطالب بحل حكومة الجنوب
قيادات بالجيش الشعبي تطالب بحل حكومة الجنوب
قيادات بالجيش الشعبي تطالب بحل حكومة الجنوب
03-29-2011 09:18 AM
جوبا ـ الخرطوم: هيثم عثمان تجددت الخلافات بين قيادات الجيش الشعبي ورئيس حكومة الجنوب الفريق سلفا كير ميارديت بشأن التعامل مع المنشقين، ففيما يتمسك سلفا بضرورة حسم المنشقين عسكريًا، تدعو غالبية قيادات الجيش الشعبي للتحاور معهم، وعقد قادة الفصائل الجنوبية التي انضمت للجيش الشعبي بعد نيفاشا بجوبا اجتماعًا قرروا من خلاله الدفع بمذكرة لرئيس حكومة الجنوب تطالبه بوقف فوري لإطلاق النار مع المنشقين والتحاور معهم وحل حكومة الجنوب وتشكيل حكومة مؤقتة، ورفع الظلم الواقع على قادة الفصائل المنضمة حديثًا للجيش الشعبي، وهددوا في المذكرة حال عدم الاستجابة لمطالبهم بالانسحاب من حكومة الجنوب وتقديم استقالات جماعية واتخاذ خطوات رفضوا الإفصاح عنها. وأبلغ مصدر مطلع «الإنتباهة» أمس، أن خلافات حادة ضربت قادة الجيش الشعبي بخصوص التعامل مع المنشقين، وقال المصدر إن الأغلبية يرفضون الحل العسكري ويفضِّلون الحوار.
وكشف المصدر عن التئام اجتماع ضم عددًا كبيرًا من قيادات الجيش الشعبي بمنزل نائب القائد العام للجيش الشعبي الفريق فاولينو ماتيب بحضور اللواء إسماعيل كوني والفريق الفريد لادو تم من خلاله مناقشة أمر المنشقين وقرروا الدفع بمذكرة عاجلة لرئيس حكومة الجنوب تحتوي على عدد من المطالب أهمها وقف الحرب مع المنشقين وتحقيق مطالبهم، وحل حكومة الجنوب وتشكيل أخرى انتقالية تضم الجميع وترقية كافة قيادات الفصائل المنضوية للجيش الشعبي منذ 2006، ورجحت المصادر مغادرة الفريق فاولينو ماتيب إلى كينيا احتجاجًا على طريقة التعامل مع المنشقين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 373


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net