BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
توقيع ثماني وثائق للتعاون المشترك بين السودان ومصر
توقيع ثماني وثائق للتعاون المشترك بين السودان ومصر
توقيع ثماني وثائق للتعاون المشترك بين السودان ومصر
03-28-2011 09:41 AM
الشروق وقع السودان ومصر على ثمانى وثائق للتعاون المشترك بينهما فى عدة مجالات شملت الوثائق والتى وقعها الوزراء المختصون فى الجانبين، مذكرة تفاهم فى مجال السلامة البحرية, البرنامج التنفيذى للصندوق الاجتماعى للتنمية وديوان الزكاة.
وتم أيضاً التوقيع على مذكرات تفاهم في مجالات المعارض، والاستثمار، وبرنامج تنفيذى لحماية البيئة، والتعاون الإعلامى، فيما وقع على محضر اتفاق اللجنة المشتركة العليا علي عثمان محمد طه؛ نائب الرئيس السوداني، ود.عصام شرف؛ٍ رئيس الوزراء المصري.


وقالت وزيرة التعاون الدولى بجمهورية مصر فائزة أبو النجا إن زيارة رئيس الوزراء المصرى للخرطوم تجيء فى مرحلة تاريخية فى المنطقة، مشيرة إلى أن الجانبين حققا خطوات مهمة باستكمال الشراكة والتكامل بين البلدين.

الدقير وأبوالنجا
وبحث وزير التعاون الدولي د. جلال يوسف الدقير أمس الأحد بمكتبه بالوزارة مع وزيرة التخطيط والتعاون الدولي بجمهورية مصر العربية السيدة فائزة ابو النجا، أوجه التعاون الثنائي بين السودان ومصر في المجالات المختلفة.


وتطرق اللقاء للترتيبات الجارية لعقد اللجنة العليا السودانية المصرية في دورتها السابعة بالخرطوم، وقال د. الدقير إن انعقاد اللجنة العليا بالخرطوم يمكن من تعزيز تطوير العلاقات بين البلدين، خاصة بعد التحولات التي شهدتها مصر أخيراً وإنفاذ كل المشروعات المشتركة.


وأكد تطلع السودان لأن تشهد اجتماعات اللجنة العليا تفعيلاً أكبر لأوجه التعاون وأن ينعكس ذلك بشكل ملموس بين مواطني البلدين وعلى مشروعات الأمن الغذائي والتنمية والاستثمار والتجارة، خاصة قضايا الحريات الأربع ومشروعات الطرق، الكهرباء، الري، التصنيع الزراعي، والمشروع الاستراتيجي للحوم.


وأشار إلى مشروع الشراكة السودانية المصرية للتكامل الزراعي الذي يعد أحد أهم المشاريع الاستراتيجية بالبلدين، بجانب الطريق الساحلي بشرق السودان، والوقوف على أول شحنة من الماشية التي تبرع بها الرئيس السوداني؛ عمر البشير، إبان زيارته مؤخراً إلى مصر مؤخراً والبالغ عددها خمسة آلاف رأس.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 604


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net