BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
مباحثات سودانية مصرية رفيعة المستوى بالخرطوم
مباحثات سودانية مصرية رفيعة المستوى بالخرطوم
مباحثات سودانية مصرية رفيعة المستوى بالخرطوم
03-27-2011 09:38 AM
الإنتباهة تشهد الخرطوم اليوم انعقاد المباحثات المشتركة رفيعة المستوى التي تجمع نائب رئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه برئيس الوزراء المصري عصام شرف الذي يصل البلاد على رأس وفد يضم إلى جانبه ثمانية وزراء لبحث القضايا الثنائية التي تهم البلدين وسيلتقي الوفد مساء بالرئيس عمر البشير وسيغادر الوفد غدًا لمدينة جوبا لإجراء مشاورات مع حكومة الجنوب.وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية خالد موسى لـ«الإنتباهة» أمس أن الزيارة تكتسب أهمية تاريخية تعبِّر عن توجهات القيادة المصرية بعد الثورة حول تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وضرورة النهوض بها وترقيتها ووضعها في المسار الصحيح.وقال خالد إنه من المؤمل أن يلتقي شرف بممثلي بعض الأحزاب خاصة حزب المؤتمر الوطني، الحزب الاتحادي، حزب الأمة القومي.
من ناحيته قال وزير الخارجية المصري د. نبيل العربي إن زيارة رئيس الوزراء د. عصام شرف والوفد المرافق له إلى السودان بمثابة رسالة تقدير تعكس مدى اهتمام مصر بالشأن السوداني. وأكد العربي أن الزيارة تهدف لتقديم رسالة إلى السودان تعكس أهميته لمصر، وكذا أهمية مصر للسودان.
وقال إن الوفد المصري سيجري مباحثات مهمة ومكثفة في كل من الخرطوم وجوبا مع نظرائه على مدى يومي الزيارة، ولفت إلى أن الوفد يضم أكثر من 8 وزراء بمختلف القطاعات الفنية، مشيرا إلى أنها ستبدأ بالشمال ثم الجنوب. واعتبر أنه من الطبيعي أن يكون ملف مياه النيل أحد الموضوعات الرئيسية على جدول المباحثات المصرية السودانية سواء بالخرطوم أو جوبا.
من جانب آخر وردًا على سؤال: عما إذا كان يعتزم القيام بزيارة إلى إثيوبيا لمناقشة ملف مياه النيل مع المسؤولين بها، قال العربي إن مثل هذه الزيارة مطروحة، وأنها أمر طبيعي، مشيرًا إلى أنه ستحدث اتصالات قريبة بين البلدين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 478


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net