BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
البشير وجّه بإطلاق سراح الترابي
البشير وجّه بإطلاق سراح الترابي
البشير وجّه بإطلاق سراح الترابي
03-20-2011 10:12 AM
الخرطوم - طلال إسماعيل
قال الشيخ ياسين عمر الإمام لـ«الأهرام اليوم» إن الرئيس عمر البشير وجه بالإفراج عن الأمين العام للمؤتمر الشعبي؛ حسن الترابي، من سجن كوبر، لكن مسؤولاً كبيراً - لم يسمه - تدخل قبل صدور قرار رسمي بذلك الخصوص، نسبة للحالة السياسية بالسودان.
ووجه ياسين الذي كان يتبوأ منصب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم؛ وجه نصيحة إلى قيادات الحكومة للاعتبار والاتعاظ بما يحدث في المنطقة العربية من تغييرات سياسية وزوال الأنظمة الحاكمة، وقال إن السودان بلد المفاجآت، ولم يكن أحد يتوقع أو يتصور ما جرى للفريق إبراهيم عبود والمشير جعفر نميري عندما قامت الانتفاضتان الشعبيتان في عامي 1964 و 1985. وأضاف بالقول: «بعض قيادات المؤتمر الوطني عندما ألتقي بها تشتكي إليّ من إغلاق المسؤولين لمكاتبهم وبيوتهم في وجوه إخوانهم في التنظيم»، وكشف ياسين عمر الإمام عن محاولته الاتصال هاتفياً بالرئيس البشير ونائبه علي عثمان محمد طه لمناقشتهما في القضايا العامة وتفقد أحوالهما الخاصة. وقال عبر «الأهرام اليوم»: «أقول للرئيس ونائبه اللذين كانا يزورانني في منزلي، وأنصحهما لوجه الله، إن بعض (أولادكم) في السكرتارية لا يبلغونكما بأنني أسعى إلى رؤيتكما لبعض الأمور التي تهم الناس في السودان، ولا أدري لماذا انقطعتما كل هذا الوقت، لأن الذي بيني وبينكما عُشرة (40) عاماً داخل صف الحركة الإسلامية، ليست بيننا الحواجز، ونقول ما نريد أن نقوله لبعضنا التزاماً بمبدأ الإخاء في الله».
وناشد ياسين عمر الإمام الرئيس ونائبه وقيادات المؤتمر الوطني، إطلاق سراح الشيخ الترابي، الذي يدخل عامه الثمانين. كما دعا قيادات الحكومة إلى فتح بيوتهم للناس العامة والاستماع لقضاياهم.
ويعد ياسين من الشخصيات المقربة إلى الرئيس، على الرغم من معارضته للحكومة، كما أنه يحظى باحترام رموز الحركات الإسلامية العالمية، وقد زاره الشيخ راشد الغنوشي مؤخراً، بخلاف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل، الذي يزوره سراً خلال حضوره إلى السودان في مناسبات متعددة، وتناقش القيادات الإسلامية مستجدات الأوضاع العالمية والخلاف بين المؤتمرين (الشعبي) و(الوطني).

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 533


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net