BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
حرق جنوبيين عائدين للشمال
حرق جنوبيين عائدين للشمال
حرق جنوبيين عائدين للشمال
01-26-2011 11:54 AM
أخبار اليوم احدثت الصور التي انفردت صحيفتا (الدار) و(اخبار اليوم) بنشرها في صدر صفحاتها الرئيسية يوم امس عن المحرقة البشرية التي اشار التقرير الى ارتكابها في حق مواطنين جنوبيين قرروا العودة الى شمال السودان ، احدثت ردود افعال مدوية في اوساط النخب السياسية من شمالية وجنوبية فضلا عن الاستنكار الواسع والشجب العنيف الذي عم الشارع السوداني بمختلف ميوله واتجاهاته وقد تلقت الادارة السياسية العشرات من المكالمات الهاتفية طوال يوم امس عن المادة المنشورة بالصورة وقد هاتفت عدة نخب جنوبية الصحيفة مستنكرة ما حدث بل نافية في الاصل صحة الواقعة التي قالوا بانها مدسوسة حيث اكد لنا بعضهم عن قيامهم باتصالات مقنعة مع عدة اقاليم ومقاطعات في جنوب السودان وقد تأكد لهم كما قالوا عدم صحة الخبر الذي وصفوه بالمحزن ونسبوه الى جهات تريد هدم وتدمير العلاقات بين الجنوب والشمال في حالتي الوحدة أو الانفصاللطمس اية معالم ومؤشرات ايجابية مستقبلية ، كما أعربت قيادات نافذة كما قالوا بالحركة الشعبية والجيش الشعبي عن أسفها لتلك الصور والتي قالوا بان هناك جهة مدسوسة وذات غرض قد قامت بانتاجها وبثها في عدة مواقع بشبكة المعلومات الدولية ويسرت وصولها ايضا للصحافة السودانية.
ويقول الاستاذ استيفن لوال نقور عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية وعضو بهيئة حقوق الانسان الدولية لـ«أخبار اليوم« التي زارها انابة عن آخرين مستنكرا الواقعة ، ان الخبر قد احدث موجة استنكار وادانة واسعة في ولايات شمال بحر الغزال وواراب والوحدة وهي الساحة الجغرافية التي تضم مناطق ميوم التي اشار التقرير الى حدوث الواقعة بها.
وقال الاستاذ استيفن بان ميوم بشقيها التابع لبحر الغزال والتابع لولاية الوحدة قد نفت حدوث أي شيء من هذا القبيل في اراضيها جملة وتفصيلا وقال استيفن بان عدم بروز اية جهة لتأكيد مسؤوليتها عن تلك المجزرة المحرقة تحت أي اسم يؤكد بجلاء انها مشاهد مفبركة إلكترونيا حيث ان الحاسوب اصبح يمتلك القدرة على صنع الاحداث وتحويلها من وهم وخرافة الى واقع.
واكد الاستاذ استيفن بلسان شباب جنوب السودان في العاصمة بانهم على اتم استعداد لدحر مثل هذه المؤامرات بالمواجهة والتصدي المسؤول حتى لو دعا الامر لمقاتلة مروجي الفتن وتخريب انسجة المجتمعات والشعوب ، وقال بان اجماعا واسعا قد عزا تلك المشاهد اما لاحداث خارج السودان بخارطته الكبيرة ، واما للفبركة الالكترونية وقال بان مذكرة ضافية سوف تصدر اليوم بيانا تندد وتدين عبره الجريمة ايا كانت صحة واقعة حدوثها او لم تصح وقال بان البيان سيصل عبر نخبة شبابية من ابناء الجنوب لمكاتب اخبار اليوم خلال اليوم الثلاثاء.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3314


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
7.10/10 (6 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net