BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
توقيف سفينة أمريكية تحمل شحنة أسلحة وصواريخ لجنوب السودان بأنغولا
توقيف سفينة أمريكية تحمل شحنة أسلحة وصواريخ لجنوب السودان بأنغولا
توقيف سفينة أمريكية تحمل شحنة أسلحة وصواريخ لجنوب السودان بأنغولا
03-20-2011 09:20 AM
smc أوقفت السلطات الأنغولية سفينة أمريكية وهي تحمل شحنة أسلحة تتكون من صواريخ مضادة للطائرات وذخائر ومعدات عسكرية في طريقها لجنوب السودان عبر كينيا التي كانت السفينة في طريقها إليها.
وأفادت مصادر مطلعة أن السفينة التي ترفع العلم الأمريكي تتبع لشركة مايرسك لاين ليمتد (Maersk line limited) وقد تم ايقافها بعد أن اشتبهت السلطات الأنغولية بمدينة لوبيتو في حاويات تم تمويه شحنتها حسب المنفستو بأنها (فول الصويا) ليتم اكتشاف أنها تحوي سلاح لا يحمل أي مستندات رسمية.
وبحسب المصادر فإنه تم توقيف (23) أمريكياً واخضاعهم للتحقيق بما فيهم كابتن السفينة ويدعى ستانسيل جاسون (Stancil Jason)، كما أن السفينة الأمريكية قبل أن يتم توقيفها رست بعدة موانيء في الساحل الغربي لأفريقيا من بينها العاصمة السنغالية داكار لتفريغ شحنات إغاثة تتبع لمنظمة غير حكومية من جنوب أفريقيا تدعى (Joint Aid Management) .
وتأتي هذه الحادثة بعد فضيحة الأسلحة الأوكرانية التي كانت على متن الباخرة (MV Faina) التي اعترضها القراصنة الصوماليون قرب ميناء عدن عام 2008م، واتضح أنها كانت متوجهة لجنوب السودان عبر كينيا وهي تحمل (32) دبابة وأسلحة أخرى.

وكانت أصابع الاتهام قد أشارت لتورط شخصيات أمريكية نافذة في عملية نقل الأسلحة من بينها جينداي فريزر مسؤولة الشؤون الأفريقية السابقة بالخارجية الأمريكية التي أصدرت تعليماتها بإعادة عملية شحن الأسلحة من كينيا إلى جنوب السودان.
وكشفت برقيات سرية لوزارة الخارجية الأمريكية سربها موقع (ويكيليكس) الالكتروني بأنه تم اخطار المسؤولين الأمريكيين بشأن صفقة الأسلحة الأوكرانية ووفقاً للموقع فإن اتش فان دايين المسؤول البارز بالخارجية قدم عقد بيع يظهر أن جنوب السودان هو متلقي شحنة الأسلحة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 943


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net