BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
إستثناء حظرالعربات المستعملة والشاحنات قرار غير مناسب
إستثناء حظرالعربات المستعملة والشاحنات قرار غير مناسب
إستثناء حظرالعربات المستعملة والشاحنات قرار غير مناسب
03-19-2011 12:25 PM
الرأي العام انتقدت غرفة النقل قرار استثناء وزارة التجارة الخارجية حظر العربات المستعملة من الشاحنات والآليات المتحركة وتشمل آليات الروافع وآليات السفلتة والآليات الزراعية شريطة أن لا يتجاوز عمرها عشر سنوات، ووصفت القرار بغير المناسب.
وأكدت الغرفة أنه كان الاجدر قبل صدورالقرار التنسيق مع وزارة النقل لمعرفة احتياجات البلاد من الشاحنات والآليات باعتبارها الوزارة المعنية بهذا القطاع،خاصة وان هذا القطاع يعاني من اشكاليات من اهمها الاغراق.
وقال عبدالرحيم محمد النصري المديرالعام لغرفة النقل كان من المناسب التنسيق مع وزارة النقل قبل اصدار قرار الاستثناء، مشيراً الى ان عمل يحتاج الى الدراسة.
وأضاف النصرى فى حديثه لـ( الرأي العام) ان قطاع النقل من القطاعات التى تعانى من اغراق منذ العام 2000م، داعياً الجهات المعنية بتطبيق قانون الاستثمار بمعالجة هذا الامر، واشار الى حاجة قطاع المبردات الى الآليات اكثر من حاجة البلاد الى الشاحنات.
يذكران وزارة التجارة اصدرت قراراً باستثناء حظر إستيراد السيارات المستعملة فئة المغتربين حيث سمح لهم القرار الوزاري رقم (24) لعام 2010م بإستيراد عربة واحدة للإستعمال الشخصي على أن لا يتجاوزعمرها ( 3) سنوات وذلك في حالة العودة النهائية.
وإشترط القرارتقديم خطاب معتمد من جهاز شئون العاملين بالخارج يحدد فترة الإغتراب وتأكيد العودة النهائية، كما استثنى القرار حظر العربات المستعملة من الشاحنات والآليات المتحركة وتشمل آليات الروافع وآليات السفلتة والآليات الزراعية شريطة أن لا يتجاوزعمرها عشرسنوات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 601


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net