BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار ولاية نهر النيل
"الشريك" مذعورة من أنباء عن دفن سميات
"الشريك" مذعورة من أنباء عن دفن سميات
03-16-2011 10:10 AM
عصام الحكيم: عطبرة، ولاية نهر النيل تسببت معلومات منشورة بعدد من المواقع الإلكترونية على الإنترنت عن دفن إحدى الشركات العاملة بولاية نهر النيل لمواد سامة ومحظورة في حالة من الذعر والهلع وسط سكان القرى بالضفتين الشرقية والغربية للوحدة الإدارية للشريك جنوب أبوحمد.

وتتهم المنشورات شركة هواكان حمادي ريساورس الصينية العاملة في مجال استخراج وتعدين الذهب في مربع عشرين بمنطقة أم سرح جنوب الشريك بدفن مادة "السيانايدو" السامة والمحظورة في مجاري الأنهار والأودية والخيران بالمنطقه التي تعمل فيها.


وتزامناً مع مانشر قام وزير الاستثمار والصناعة والسياحة والتعدين بولاية نهر النيل عبد السلام محمد خير الغبشاوي بزيارة لموقع الشركة المذكورة بمربع عشرين بوادي أم سرح، وخلال الزيارة أكد الوزير أمام إدارات الشركة مسؤولية وزارته التامة في تهيئة المناخ الملائم للإنتاج.


اثارة القضية
واستمع الغبشاوي إلى تقرير من إدارة شركة هواكان حمادي ريساورس حول التقنية المستخدمة في استخلاص الذهب والعمالة الموجودة بالشركة والتي تضم نحو خمسة وستين عاملاً سودانياً خلافاً للكوادر الفنية.

"
قضية النفايات المدفونة للشركة الصينية بالمربع المذكور أثيرت ووجدت حظها كقضية كثيفة الجدل والتناول في أوساط المواطنين
"
وعلى الصعيد ذاته أثيرت قضية النفايات المدفونة للشركة الصينية بالمربع المذكور ووجدت حظها كقضية كثيفة الجدل والتناول في أوساط المواطنين والمنتديات الإلكترونية في آخر منبر إعلامي لوالي نهر النيل الفريق الهادي عبد الله بقاعة اجتماعات مجلس الوزراء الولائي بالدامر حيث سئل الوالي عن الرواية ومدى علم ومتابعة حكومة نهر النيل لهذا الأمر ومايليها من تدابير حيال تأمين حياة المواطنين وبيئة الولاية في حال صحة ماورد ونشر لكن لم يرد تعليق من جانب والي الولاية أو أي من معاونيه حول الأمر.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1019


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
2.49/10 (7 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net