BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
اقتراح مصانع للحديد والصلب بالشمالية
اقتراح مصانع للحديد والصلب بالشمالية
اقتراح مصانع للحديد والصلب بالشمالية
03-15-2011 02:19 PM
الرأي العام أنهى مؤتمرالتنمية والاستثماربالولاية الشمالية امس الاول اعماله باصدار جملة من التوصيات شملت جميع مجالات الاستثمارالمتوافرة بالولاية، وطالبت بضرورة اعطاء الاولوية للاستثمار بالولاية ووضعه فى قمة السياسات الاقتصادية الكلية لها مع العمل على ازالة اى معوقات من شانها الحد من الاستثماروتهيئة البيئة والمناخ الجازبين للاستثمار.
وركزت التوصيات فى مجال الصناعة على ضرورة،التركيزعلى الصناعات التحويلية، والاستفادة من المخلفات الصناعية والزراعية في صناعة الاسمدة العضوية.
ودعا المؤتمرلقيام عدة مصانع أهمها مصانع للجيروالاسمنت والزجاج والسراميك، الحديد والصلب، الورق وتنظيم معارض لمعدات الحرفيين و الصناعات الصغيرة في الولاية.
وفي مجال الطرق طالب المؤتمر بضرورة تشييد طريق دنقلا - ارقين لاهتمام بمد جميع خدمات الطرق والكهرباء للمشاريع والمواقع الصناعية، ودعت التوصيات فى مجال الزراعة إلى ضرورة التركيز على المحاصيل البستانية والنقدية مثل البطاطس وسكر البنجر والذرة الشامية والفاصوليا والبرسيم والبصل والشمام وغيرها، وافساح المجال للشركات للدخول في الاستثمار الزراعي بغرض توسيع قاعدة الانتشاروالانتاج الزراعي وانتاج التقاوي المحسنة في مناطق المعزولة فى الخارطة الاستثمارية لجهة رفع الانتاجية، وتبني المشروعات الزراعية الاستثمارية الصغيرة بغية تشجيع المواطن على الدخول فيها، فضلا عن تنمية قطاع الثروة السمكية ببحيرة النوبة وسد مروي ووضع الترتيبات الفنية والادارية لحماية المخزون وترشيد استغلاله، اضافة الى اعطاء المستثمر الوطني ميزات خاصة لدعم الاقتصاد الوطنى، علاوة على استخدام نظم الري المحوري في الزراعة.
وحول القوانين والتشريعات الاستثمارية، طالب المؤتمر بضرورة، تعديل قانون تنظيم تشجيع الاستثمار للعام 2008 م حتى يتفق مع اصداراي قانون جديد لتنظيم الاستثمار، واعادة النظرفي جميع تشريعات العمل لضمان حفظ حقوق اطراف علاقات العمل، فيما دعت فى مجال السياسات الى ضرورة تأسيس المجلس الاعلى للاستثمار بالولاية وتحديد اختصاصاته وصلاحياته و تبسيط الاجراءات الخاصة بالمستثمرين واتباع نظام النافذة الموحدة من خلال اكمال التسويات الادارية للاراضي، منح المستثمرين الاراضي بأسعار تفضيلية، فضلا عن وضع اسس ومعايير موحدة لتقدير العوائد والرسوم المحلية على المنشآت.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1474


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net