BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
باقان: الوطني يخطط لقلب الحكم بالجنوب
باقان: الوطني يخطط لقلب الحكم بالجنوب
باقان: الوطني يخطط لقلب الحكم بالجنوب
03-13-2011 09:39 AM
الشروق اتهم الأمين العام للحركة الشعبية باقان أموم يوم السبت حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسعي لقلب نظام الحكم القائم بالجنوب، قائلاً إن الشعبية قررت تعليق المفاوضات الجارية بشأن إنهاء القضايا العالقة، كما تدرس وقف تصدير النفط.

وقال أموم وهو وزير للسلام في الجنوب خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم إن المؤتمر الوطني يخطط لقلب نظام الحكم في الإقليم قبل موعد إعلان دولة الجنوب الجديدة في التاسع من شهر يوليو المقبل.


وأوضح أن رئيس الحركة الشعبية سلفاكير مياردت حاكم الجنوب كلفه شخصياً بدراسة وقف تصدير النفط عبر الشمال وإيجاد البدائل المناسبة لذلك.


وقال أموم إن الحركة تمتلك معلومات مفصلة عن خطة وضعها المؤتمر الوطني لتغيير الحكم بالجنوب قبل التاسع من يوليو المقبل، مشيراً إلى أن الخطة تقوم عبر دعم وتكوين وتدريب مجموعة من المليشيات والدفع بها في المناطق الحدودية وداخل الجنوب.


إشراف وخطة
وقال أمين الحركة الشعبية إن الخطة يشرف عليها الرئيس البشير شخصياً إلى جانب قيادات أخرى في حزبه.

"
أموم قال إن الحركة تمتلك معلومات مفصلة عن خطة وضعها المؤتمر الوطني لتغيير الحكم بالجنوب قبل التاسع من يوليو المقبل
"
وذهب أموم أبعد من ذلك عندما قال إن أجهزة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن والمخابرات الوطني ومستشارية الأمن وأجهزة أخرى في الشمال هم من يقومون بالتنفيذ.


وقال أموم إن حكومة الجنوب بدأت باتصالات مع مجلس الأمن لإجراء تحقيقات حول تلك المؤامرة وحول ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة في فانجاك وملكال اليوم.


وأكد أموم انهيار اتفاق كادوقلي للتهدئة الخاص بمنطقة أبيي، وأرجع ذلك لتعنت المؤتمر الوطني في تنفيذ بنود الاتفاق.


وذكر أموم أن الحركة ستخطر الوطني اليوم بقرارها بتعليق المحادثات بشأن القضايا العالقة وترتيبات مابعد الاستفتاء إلى حين تخليه عن عرقلة الاستقرار في الجنوب وقيام الأمم المتحدة بالتحقيق في اتهامات للحركة.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 577


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#18 Saudi Arabia [علي جارالنبي]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 02:22 PM

ستظل الازمة قائمة ما بين دولتي الشمال والجنوب ، طالما ان نظام الحكم هنا وهناك لم يزل يقوم على حكم الاستبداد والانفراد بالسلطة ، والحركة الشعبية والمؤتمر الوطني في هذا سوا ، كلاهما يرفض اكمال متطلبات التحول الديمقراطي , ويسعى لترسيخ وضعه عبر الاستقطاب الحاد وتهميش الآخر وتضيق الخناق عليه .
والحركة الشعبية والمؤتمر الوطني كليهما مأزوم في داخله ومن حوله الكثير من مهددات وجوده ، وكل منهما يعرف موضع أذى الآخر من منطلق إمكانية استغلال حلفاء الامس كخصوم سياسين للطرف الآخر ..... وما يدعيه امين الحركة الشعبية قد لا يخلو من نية مبيته للتصعيد حتى ينفجر الامر ومن ثم تبرير مواقف مستقبلية تخرج من نص الاتفاقات السابقة ، وبالمقابل حزب المؤتمر الوطني وهو يعاني من ازماته الداخلية والخارجية لن يكترث كثيراً إذا ما آل الحال الى الحرب من جديد حاله كحال حزب الحركة الشعبية وكلاهما حزبان تأسسا على خلفية ممارسة الديكتاتورية بتبرير حالة الحرب التي خاضانها وقد فشل كلاهما في حسمها حيث
انها لم تنتهي إلا بإتفاق ملغوم لم تزل مآلاته تترى .....


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net