BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
موجهات رئاسية حول أبيي والحدود
موجهات رئاسية حول أبيي والحدود
موجهات رئاسية حول أبيي والحدود
03-10-2011 05:17 PM
الشروق ينتظر أن يصدر اجتماع مؤسسة الرئاسة السودانية المقرر اليوم الخميس، موجهات حول قضيتي أبيي وترسيم حدود الشمال والجنوب، في وقت دعت واشنطن الرئيسين عمر البشير وسلفاكير ميارديت للاجتماع في أقرب وقت لحسم القضية الأولى.

ووصف البيت الأبيض الأميركي أمس الأربعاء، أعمال العنف الأخيرة في منطقة أبيي جنوب السودان بـ"غير المقبولة"، ودعا القادة السودانيين الشماليين والجنوبيين إلى "اتخاذ تدابير فورية" لإعادة الهدوء.


وقال وزير التعاون الإقليمي بحكومة الجنوب دينق ألور، حسب صحف الخرطوم الصادرة الخميس، إن اجتماع مؤسسة الرئاسة الذي يلتئم اليوم بقيادة عمر البشير ونائبيه سلفاكير وعلي عثمان محمد طه سيخرج بموجهات للجنة السياسية المشتركة حول ملفي أبيي والحدود.


خطة عمل
وأضاف أن تلك الموجهات ستكون بمثابة خطة لعمل اللجنة التي ستواصل اجتماعاتها خلال الأيام القادمة حتى تتمكن من تذليل القضايا العالقة كافة.

الرئيس الأميركي باراك أوباما



ووجهت اللجنة السياسية المشتركة برئاسة الأمين العام للحركة الشعبية باقان أموم والمستشار الأمني للرئيس السوداني صلاح عبدالله قوش في اجتماعها أمس، لجنة الحدود لرفع تقرير حول الخطوات التي تم إنجازها حتى الآن.


من جهة ثانية، دان البيت الأبيض الأميركي أعمال العنف والاشتباكات الدامية التي وقعت في أبيي، داعياً الرئيسين البشير وسلفاكير إلى الاجتماع في أقرب وقت للوصول إلى حلٍّ نهائي بشأن ملف أبيي.


وأكد أن جلوسهما لحسم الأمر يبرز جديتهما والتزامهما بتحقيق تقدم سريع في هذا الملف الذي حذر المراقبون من أنه سيكون قنبلة موقوتة في طريق شريكي نيفاشا.


وقال المتحدث باسم الرئيس باراك أوباما جاي كارني إن "الولايات المتحدة تأسف لأعمال العنف الأخيرة في منطقة أبيي السودانية، وتدعو قادة الشمال والجنوب لاتخاذ تدابير فورية من أجل منع (وقوع) هجمات جديدة وإعادة الهدوء".


وأضاف المتحدث في بيان أن "هذه الاشتباكات الخطرة غير مقبولة بالنسبة للسودانيين، وندين انتشار القوات (المسلحة) من قبل الطرفين".


وقد اشتدت التوترات في منطقة أبيي منذ يناير الماضي بعيد إجراء الاستفتاء على تقرير المصير في جنوب السودان الذي أدى إلى فوز كاسح لأنصار الاستقلال.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 534


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net