BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الإفراج عن «64» متظاهرة والمعارضة تتمسك بحشد أبوجنزير والشرطة تتوعد
الإفراج عن «64» متظاهرة والمعارضة تتمسك بحشد أبوجنزير والشرطة تتوعد
الإفراج عن «64» متظاهرة والمعارضة تتمسك بحشد أبوجنزير والشرطة تتوعد
03-09-2011 10:12 AM
الإنتباهة
تعتزم المعارضة تنظيم تظاهرة اليوم بميدان أبو جنزير وسط الخرطوم، فيما تتمسك الشرطة بفض أية تظاهرة غير قانونية، في الوقت الذي فضت فيه تظاهرة قادتها مجموعات نسائية تنتمي لعدة أحزاب، وألقت القبض على «64» منهن، أفرج عنهن بالضمان، من بينهن مريم الصادق المهدي القيادية بحزب الأمة القومي. ودونت الشرطة بلاغات في مواجهتهن تحت المواد (96/77) من القانون الجنائي المتعلقة بالإخلال بالأمن والسلام العام والطمأنينة والإزعاج والتجمهر والتحريض. وقالت مصادر أمنية لـ «الإنتباهة» أمس، إن الشرطة فضَّت التظاهرة التي قادتها مجموعة نسائية تنتمي للأحزاب السياسية، وقد خرجت التظاهرة عقب ندوة بجامعة أم درمان الأهلية، مما قاد الأجهزة الأمنية إلى فض التجمع، لكن المتظاهرات رفضن الرجوع، مما أجبر الشرطة على اعتقالهن بعد معارضتهن للشرطة والاحتكاك معها، وتم اقتيادهن لأحد أقسام الشرطة بأم درمان، ودونت بلاغات في مواجهتهن. وأكد الناطق الرسمي باسم الشرطة الفريق شرطة أحمد إمام التهامي، أنه تم القبض على المتظاهرات بعد خروجهن للشارع وإغلاقه.
وفي ذات السياق استخفَّ نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب د. نافع علي نافع، بإصرار المعارضة على الخروج في تظاهرات اليوم.
وأشار نافع في تصريحات له إلى خروج «02 - 22» امرأة حسب قوله في تظاهرة يوم أمس، فيما قال أمين المنظمات د. قطبي المهدي «من يريد أن يخرج ويشتم الحكومة، فليخرجْ ويَعُدْ إلى بيته». في غضون ذلك أوضح عضو المكتب السياسي الدكتور نزار خالد محجوب لـ«المركز السوداني للخدمات الصحفية» أن الأحزاب السياسية بعد أن فشلت في ترتيب أوضاعها الداخلية بالإضافة للهزائم المتتالية التي لحقت بها في الانتخابات السابقة تحاول الآن استخدام أساليب التظاهر والخروج للشارع. وقال لم تتفق بعد لوضع آلية مشتركة حول الحوار مع الحكومة وأضاف قائلاً: «إذا كانت المعارضة لديها قضية محددة وواضحة فلا مانع من أن تخرج للشارع وفقاً للوائح والقوانين التي تنظم ذلك الأمر محذرًا من مغبة المساس بالأمن القومي للمواطن عبر لافتات تغيير النظام الدستوري القائم مبيناً بأن هناك جهات مختصة ستتعامل مع أي محاولات تحريضية وفوضوية بالطرق المتبعة».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 479


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net