BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
قوى الإجماع أكدت قيامها في الزمان والمكان المحددين
قوى الإجماع أكدت قيامها في الزمان والمكان المحددين
قوى الإجماع أكدت قيامها في الزمان والمكان المحددين
03-08-2011 11:02 AM
الرأي العام أكدت شرطة ولاية الخرطوم، عدم تسلمها أي طلب من القوى المعارضة لقيام مسيرة غداً الأربعاء، وهددت أية جهة لا تلتزم بالقانون بأنه سيتم التعامل معها وفقاً للقانون، وقالت إنها لن تسمح بخلق بلبلة أو وجود مهددات أمنية بالولاية.
وقال الفريق محمد الحافظ عطية مدير شرطة الولاية في مؤتمر صحفي أمس، إن للشرطة واجباً قانونياً ودستورياً، وإنها جهاز قومي غير مسيس، وقال: الشرطة جهة قومية يجب على الجميع إحترامها والتعامل معها وفق القانون، ولن تسمح بأي مهددات أمنية خلال هذه المرحلة التي تتطلب تضافر الجهود. وأكد عدم ممانعة الشرطة في قيام أية مسيرة وفق القانون، وأشار إلى أن قانون الشرطة على مر السنين والحقب وضع المادة (127) من قانون الإجراءات الجنائية التي تنظم سير المواكب والتجمعات، ونوه إلى أنها موجودة حتى في القانون الهندي، وأنها ظلت تتنقل في كل القوانين، ولفت إلى أن المادة (40) من القانون تعطي الحق للتجمعات وفق القانون، وتساءل الفريق الحافظ: كيف لجهة ما أن تختار المكان والزمان ثم تخطرنا بعد ذلك، وأضاف أن الإخطار يعتبر تعدياً على حقوق بعض المواطنين، ونوه لدخول أجندة بعض الجهات في مثل هذه التجمعات، وقال: الشرطة في خدمة الجميع ولن نسمح لأية جهة أو فرد القيام بأي عمل دون الحصول على إذن من الشرطة. وأضاف أن للشرطة الحق في تفريق أي تجمهر بأمر من النيابة. وأشار إلى أنه سبق ورفضت الشرطة قيام مسيرة بعد إنتهاء مرحلة الاستفتاء تقديراً للحالة الأمنية التي تعيشها البلاد، وأضاف: أيضاً سبق وصدقنا لثلاث جهات بقيام تجمعات في وقت واحد. وأكد أن الشرطة لن تسمح بخلق بلبلة وفوضى. وفي السياق شكك هجو قسم السيد القيادي بالمؤتمر الوطني، في نوايا قطاع الشمال بالحركة الشعبية في رغبته الخروج في مسيرة بمشاركة قوى الإجماع الوطني. ورفض هجو أن يلعب القطاع أدواراً إزدواجية (معارضة وحكومة) في ذات الوقت. وقال هجو للصحفيين أمس، إنه لن يكون مقبولاً أن يلبس (جلابية الحكومة وبنطال المعارضة). وطالب المعارضة بعدم التخفي في أسباب غير حقيقية للتظاهر كلغة: (طالعين مظاهرة سلمية)، وأضاف أن الأوضاع لا تتحمل الأجندة السياسية الضيقة. وأكد أن مصلحة الجنوب لن تكون في زعزعة إستقرار الشمال، وكذلك ليس من مصلحة الشمال وجود توتر بالجنوب.
من جانبها، أكدت قوى إجماع جوبا على قيام التجمع السلمي المعلن صباح غد الأربعاء في ميدان أبو جنزير، وقال بيان صادر عن القوى أمس، إنه تمت دعوة السفيرين المصري والتونسي لحضور التجمع، وانه ستتم مخاطبة المتجمعين من قبل رؤساء أحزاب قوى الإجماع وفي مقدمتهم الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 550


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net