BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
استقالة محافظ بنك السودان المركزي
استقالة محافظ بنك السودان المركزي
استقالة محافظ بنك السودان المركزي
03-07-2011 10:23 AM
الشروق تقدم محافظ بنك السودان المركزي د. صابر محمد الحسن باستقالته إلى رئاسة الجمهورية، مشيرًا إلى أن الاستقالة بطرف الرئاسة منذ ديسمبر الماضي. ونفى صابر في لقاءين أمس ودَّع فيهما العاملين بالبنك المركزي وقادة القطاع المصرفي، نفى ما تردد عن وجود خلافات، مؤكدًا أن الأسباب وراء عدم رغبته في تجديد عقده هي تقدُّمه في العمر وطول المدة التي قضاها في هذه الوظيفة التي وصفها بالشاقة والمؤثرة على الصحة والعلاقات الأسرية والاجتماعية، وقال: من حق المؤسسة والعاملين تجديد القيادة. وتقدَّم د. صابر في ختام كلمته باعتذار وطلب السماح من كل شخص أحس بأنه تضرر من أي قرارات اتخذها إبّان عهده.

وتولى صابر قيادة بنك السودان المركزي على فترتين الأولى بدأت من يوليو 1993حتى أبريل 1996، والثانية منذ مارس 1998 وحتى مارس 2011، وشغل المنصب لمدة "16" سنة، وينتهي عقده يوم الأثنين والذي يوافق السابع من مارس الجاري.


وشهد خلالها القطاع المصرفي قفزات كبيرة تمثلت في برامج الإصلاح المصرفي والتحرير التدريجي في السياسات، إضافة إلى الإنجازات في مجال التقنية المصرفية التي شهدت خلال عهده طفرة كبيرة تمثلت في المقاصة الإلكترونية والصرافات الآلية ونقاط البيع، وتوجت بنظام التسويات الإجمالية الآنية، كما تأسس خلال عهده مشروع التمويل الأصغر.


وحاز على شهادة بكالريوس الاقتصاد، والتحق بالبنك المركزي في إدارة مراقبة النقد الأجنبي حتى 1976.


ثم نال ماجستير الاقتصاد من جامعة سيراكيوز بنيويورك في العام 1978، والدكتوراة من الجامعة نفسها في العام 1982، وعمل محاضراً بجامعة سيراكيوز وجامعة أم درمان الإسلامية ومعهد المصارف وجامعة الخرطوم، ثم مستشاراً للمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي بواشنطن منذ 1983 وحتى 1990، ومن ثم عمل محافظاً لبنك السودان المركزي، ووزير دولة بوزارة المالية والاقتصاد، ثم مرة أخرى محافظاً للبنك المركزي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 700


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net