BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
لن نسمح بقيام تظاهرات احتجاجية بولاية الخرطوم
لن نسمح بقيام تظاهرات احتجاجية بولاية الخرطوم
لن نسمح بقيام تظاهرات احتجاجية بولاية الخرطوم
03-07-2011 09:23 AM
الدار طمأن الفريق شرطة احمد امام التهامي الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة المواطنين بان الشرطة لن تسمح بقيام تظاهرات احتجاجية سلمية كانت او غيرها بولاية الخرطوم يوم غدٍ (الاثنين) الموافق السابع من مارس الجاري جاء ذلك التصريح الجازم الذي خص به (الدار) بعد ان تواترت اخبار عن اعتزام الحركة الشعبية مساندة بعض قوى المعارضة لتنفيذ مخطط تخريبي يستهدف العاصمة الخرطوم بتمويل اجنبي اعطى الحركة الشعبية مبلغ (5) ملايين دولار كدفعة سترفع بعد نجاح المخطط في خطوة جديدة تعكس يأس الحركة الشعبية من الفوز بمنصب والى جنوب كردفان وهذا بحسب ما اوردته (SMC) امس الاول في تقريرها. وفي السياق قال الفريق شرطة التهامي للدار امس : لن نسمح من قريب او بعيد بقيام اية تظاهرات بولاية الخرطوم يوم (الاثنين) الموافق 7 مارس 2011 م وذلك وفقا للدستور وقانون الاجراءات الجنائي الذي ينظم مسألة التظاهرات والمواكب والتجمعات التى لابد ان تكون قائمة على اذن مسبق لاننا كقوات شرطة نعنى بحماية ارواح وممتلكات المواطنين الذين نقول لهم نحن في كامل استعداداتنا لاداء واجبنا تجاه الشعب السوداني الذي اختاروا له التظاهر في توقيت غير مناسب مشيرا الى انهم لن يدعوها تقوم ولن يتركوا احداً يتلاعب بارواح وممتلكات المواطنين كالذي يحدث بالضبط في تظاهرات احتجاجية شاهدناها من خلال شاشات الفضائيات المختلفة في بعض الدول الاخرى.
ومضى الفريق شرطة التهامي في تصريحه الذي خص به (الدار) بقوله :
اذا كانت المعلومة التى اوردها تقرير (SMC) صحيحة فلن نسمح بتظاهرات احتجاجية تخريبية في ولاية الخرطوم مع التأكيد اننا لا نتوعد ولا نهدد ولكن المسائل عندنا محكومة بالقانون منذ العام 1925م والشعب السوداني يعلم تمام العلم بالناس الذين يعملون على تصفية الحسابات بصورة غير شرعية ونحن كشرطة على دراية تامة بمرامي هذه التظاهرات الاحتجاجية بدليل ان منظميها قالوا انهم لن يأخذوا اذنا مسبقا من السلطات الرسمية وفي حال قيامها بهذه الصورة فهي تخالف الدستور وقانون الاجراءات الجنائي ونحن كشرطة لا نولى مثل هذه التصريحات اهتماما لاننا سنتعامل مع اي تظاهرات احتجاجية بالقانون المنظم للتظاهرات وان اختلفت المسميات.
واستطرد الفريق شرطة احمد امام التهامي في حديثه حول تقرير (SMC) الذي كشف المخطط التخريبي بالخرطوم قائلا : سنتعامل مع اي تظاهرات تهدف للعبث بالارواح والممتلكات خاصة وان الشرطة والمجتمع ظلا يعملان سويا في الفترة السابقة التى عملنا وفقها لحماية الارواح والممتلكات وبالتالي الشعب السوداني على علم تام بالجهات التى تسعى الى تفكيك المجتمع وايضا هو على علم تام بالجهات التى تعمل على رتق النسيج الداخلي بين ابناء الوطن الواحد.
وحول العناصر المسلحة المقرر ان تندس وسط المتظاهرين للقيام بعمليات اغتيالية لبعض المتظاهرين ليتم نسبها للاجهزة الحكومية خاصة الشرطة واجهزة الامن وذلك بحسب ما جاء في تقرير (SMC) امس الاول السؤال هل توجد اسلحة في ايدي المواطنين ؟ قال الفريق شرطة التهامي للدار :
اولا دعنا نؤكد تأكيداً جازماً بأننا لن نسمح بتاتاً بقيام تظاهرات احتجاجية بولاية الخرطوم مهما كانت دواعيها سلمية او غيرها وذلك المنع يتم بنص القانون المشرع في العام 1925م اما بالنسبة لسؤالكم عن الاسلحة في ايدي الناس بصورة غير شرعية اقول لكم وكما تعلمون فأن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية وجه بتجفيف كل الولايات السودانية من الاسلحة وان كنت لا استطيع ان اجزم انه ليس هنالك اسلحة غير مرخص بها في ايدي الناس ولكن ما استطيع ان اجزم به هو انه لم تصلنا اية بلاغات تصب رأساً في هذا الاتجاه.
واشار الفريق شرطة احمد امام التهامي الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة الى ان عملية تجميع الاسلحة غير المرخصة بدأت في كل ولايات السودان بالاضافة الى الخطط الموضوعة في ولاية الخرطوم .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 723


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net