BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
د. غازي: من قابلتهم من مسلحي دارفور مهتمون بالمناصب
د. غازي: من قابلتهم من مسلحي دارفور مهتمون بالمناصب
د. غازي: من قابلتهم من مسلحي دارفور مهتمون بالمناصب
03-06-2011 09:50 AM
الخرطوم: الإنتباهة أكد مستشار رئيس الجمهورية، مسؤول ملف دارفور، د. غازي صلاح الدين، أن قيادات الحركات المسلحة لدارفور التي التقاها مهتمة بالمنصب أكثر من قضية دارفور، وقال: «الحركات التي قابلتها، والتقيت ناسها والله ما عندهم شغلة بي دارفور، وقضيتهم قضية مناصب». وأضاف: لا يمكن أن نرهن أنفسنا للحركات، وزاد: نتفاوض مع الحركات منذ 2003م، ولم توقع اتفاق سلام، وتساءل ما ذنبنا نحن؟ وأكد د.غازي في لقاء عرض لإستراتيجية دارفور، مع المجلس الاستشاري للإقليم بقاعة الشهيد الزبير أمس، أن الحكومة لن تتخلى عن التفاوض مع الحركات، وقال: لن ننسحب من التفاوض، وأضاف: «قصة بيع البطيخ دي ح نستمر فيها، لكنها لن تحل قضية دارفور»، وقال: «إذا وصلوا لاتفاق يجيبوه لينا، إذا عجبنا بنأخذ بيهو». وقال: «الحكومة قروشها كلها مكبوبة في دارفور في قضية الأمن ضمن إستراتيجية دارفور»، وقال: «الحكومة صرفت مليارات على النازحين ليعودوا إلى قراهم، ولكنهم عادوا للمعسكرات». ووصف قضية النازحين بالصعبة.



ووصف قضية دارفور بأنها ملف واسع جداً، وله علاقة بجهات عديدة. وأوضح أن إستراتيجية دارفور ليست خطة، وإنما موجهات، وقال: نحتاج إلى اتفاق على منهجية عبر المحاور الرئيسة المطروحة في الإستراتيجية.ووصف القضية بالصعبة، وأنها تحتاج إلى جهد من أعضاء المؤتمر الوطني بالإقليم.
وطالب د. غازي المجلس الاستشاري برؤية وموقف واضح من قضية دارفور لرفعها إلى المكتب القيادي للمؤتمر الوطني.
إلى ذلك أكد رئيس الهيئة البرلمانية لنواب دارفور بالمجلس الوطني، حسبو محمد عبد الرحمن على ضرورة استمرار الحوار الدارفوري الدارفوري عبر اللجنة التي يترأسها رئيس جنوب إفريقيا السابق، رئيس لجنة الحكماء، ثامبو أمبيكي، بجانب اليونميس للتركيز على القضايا التي لم يتناولها الاتفاق السياسي، والاتفاق والتحضير للاستفتاء بالإقليم، ونادى حسبو في حديثه للصحفيين أمس، بضرورة قيام ولايتين بالإقليم، «في جبل مرة وعاصمتها زالنجي، وبحر العرب في غرب دارفور». وشدد على ضرورة تنفيذ الإستراتيجية بكل تفاصيلها.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 547


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net