BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
زعماء المعارضة يعلنون لثورة شعبية لإسقاط الحكومة
زعماء المعارضة يعلنون لثورة شعبية لإسقاط الحكومة
زعماء المعارضة يعلنون لثورة شعبية لإسقاط الحكومة
03-02-2011 10:38 AM
الخرطوم: أميمة عبد الوهاب
أعلن زعماء أحزاب المعارضة الخروج في ثورة شعبية لإسقاط الحكومة لكنهم اختلفوا في تحديد الموعد. ففي الوقت الذي أكد فيه حزب الأمة القومي والمؤتمر الشعبي جاهزيتهما للخروج الفوري، قطع المؤتمر السوداني بضرورة تحديد السادس والعشرين من الشهر الحالي موعداً للثورة، فيما رأت الحركة الشعبية أن التغيير آت وقالت إن لكل «شيخ طريقته» وعلى النظام الاستفادة من الدروس المجانية.وقالت مريم الصادق القيادية بحزب الأمة القومي خلال اعتصام قوى المعارضة أمس بدار المؤتمر الشعبي إنهم لن يصبروا على الفشل الأخلاقي للنظام ولابد أن يكون للحوار سقفاً زمنياً. وطالب رئيس حزب العدالة الأصل مكي علي بلايل بمواجهة النظام وإسقاطه فوراً وقال إنه يتمسك بالسطة ليس شهوة وإنما خوفاً من سلسلة الفضائح بعد ذهابه. لكن إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني دعا للخروج في 26 مارس الجاري وقال لن ننتظر إذن أو تصريح من جهة و«سنعلن» سقف مطالبنا مردفاً المفوضية ستتراجع عن النتائج خوفاً من الشارع. وقال بارود صندل مقرر مجلس الشورى بالشعبي إن هذا النظام لا يصلح معه قانون أو دستور وإنما البتر وأضاف حتى «الترقيع» أصبح لا يجدي وتوقع الإفراج عن حسن الترابي الخميس المقبل وفقاً لقانون جهاز الأمن بعد إكماله 45 يوماً تجدد أو يطلق سراحه إذا لم تثبت عليه تهمة.

وأعلن شباب من أجل التغيير خروجهم للشارع يوم 21 مارس الجاري مطالبين جميع الشعب السوداني اللحاق بهم. وطالب بشير آدم رحمة القيادي بالشعبي استحداث قانون مساءلة لقيادات الوطني مشككاً في أموالهم وعقاراتهم التي لا يملكون جذوراً لها. واتهم ياسر عرمان نائب الأمين العام للحركة الشعبية الوطني بتسليح المسيرية مما أدى لتدهور الأوضاع الأمنية في أبيي داعياً السودانيين بالخارج لإطلاع وإشراك المنظمات الدولية للتقصي عن انتهاكات الوطني. وطالب علي الريح السنهوري رئيس حزب البعث الرئيس البشير بالتنحي فوراً وتسليم السلطة للشعب منادياً بتكوين سلطة انتقالية. وقال محمدإبراهيم نقد رئيس الحزب الشيوعي للحركة سوف «تلفوا وتعودوا» مرة أخرى لأنه ليس هناك دولة ستحضنكم «لا الكنغو ولا غيرها».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 635


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
6.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net