BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
الشمالية ترمم الآثار قبل مؤتمر السياحة
الشمالية ترمم الآثار قبل مؤتمر السياحة
الشمالية ترمم الآثار قبل مؤتمر السياحة
02-28-2011 04:24 PM
الشروق شرعت الولاية الشمالية في ترميم للآثار قبل مؤتمر للسياحة والاستثمار ينتظر أن ينطلق الأسبوع الأول من مارس القادم تحت شعار "ولاية مستقرة لتنمية مستمرة" برعاية نائب الرئيس علي عثمان محمد طه، ويهدف لوضع رؤية استراتيجية لجذب المستثمرين.

وقال وزير السياحة في الولاية محمد سعيد حربي للشروق يوم الإثنين إنهم شرعوا في وضع الترتيبات اللازمة للمؤتمر.


وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى وضع استراتيجية لتغيير الواقع التنموي في المنطقة وجذب السياح الأجانب بعد تطوير مناطق السياحة الموزعة على عدد من المناطق بالولاية.


وأكد أن وزارته بدأت في عمل سياحي كبير في المنطقة يستهدف ترميم المناطق التاريخية والأثرية بعد الفراغ من سد مروي الذي أصبح من أولى عوامل الجذب في الشمالية.


عمل مرتقب
"
وزير السياحة بالشمالية يقول أنه زار قريباً جزيرتي صاي وصواردة ووجد بعض الهنات لم يشأ الحديث عنها لكنه وعد بمعالجتها في الوقت القريب
"
وقال حربي: "سننتقل إلى ترميم آثار جبل البركل والكرو ومنطقة الدفوفة التي يمتد تاريخها إلى 500 عام بجانب آثار الكوة وتنبس وجزيرة صاي وصوارده، مشيراً إلى أن تلك المناطق تعد مخزون سياحي كبير من شأنه إحداث نقلة تنموية في المنطقة.


وأكد حاجة المناطق الأثرية إلى الصيانة من حين إلى آخر، مؤكداً أنه زار قريباً جزيرتي صاي وصواردة ووجد بعض الهنات لم يشأ الحديث عنها لكنه وعد بمعالجتها في الوقت القريب.


وأضاف أنهم سيهتمون بمناطق السياحة العلاجية وستدخل عليها أفكار جديدة لجذب السياح نحوها ومن تلك المناطق القعوب، وحمامات عكاشة التي تقع جنوب وادي حلفا وهي عبارة عن نبع يضخ مياه دافئة تسهم في علاج أمراض الرطوبة، الروماتيزم والأمراض الجلدية.


وأكد أن الولاية تعتزم قيادة حملة ترويجية لإبراز المناطق الأثرية التي تتمتع بها المنطقة من خلال الأجهزة الإعلامية والشبكة العنكبوتية، مضيفاً أن هناك جهود مشتركة بين المركز والولاية بغرض تحقيق الصحوة السياحية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 840


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
6.00/10 (1 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net