BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
البرلمان: لا نستطيع استقبال عضوية جنوبية بعد أبريل
البرلمان: لا نستطيع استقبال عضوية جنوبية بعد أبريل
البرلمان: لا نستطيع استقبال عضوية جنوبية بعد أبريل
11-30-1999 12:00 AM
الإنتباهة أغلق البرلمان الباب تماماً أمام أي اتجاه لبقاء عضوية الجنوب بالبرلمان في الدورة القادمة بأبريل، على الرغم من محاولات عضوية الحركة للتشبث بالبقاء حتى نهاية الفترة الانتقالية، وأعلن البرلمان عن تحديه للحركة، وقطع بأنه سيسقط عضويتهم قبل أبريل، في ذات الأثناء كشفت مصادر برلمانية مطلعة لـ «الإنتباهة» عن شروع المجلس الوطني في خطوات عملية لإسقاط عضوية النواب الجنوبيين عبر تجهيز مستحقاتهم، في وقت أكدت قيادات بالمؤتمر الوطني أن الخطوة التي قام بها وزير العدل بإسقاط المواد المتعلقة بالجنوب جزء من ترتيبات الدولة الجديدة بالشمال وعبر عن استغرابهم لرفض الحركة لها على الرغم من اختيارهم للانفصال.
وكانت كتلة الحركة الشعبية بالبرلمان قد عقدت مؤتمراً صحفياً أمس استنكرت فيه الاتجاه لإسقاط عضويتها وأعلنت فيه تحديها لرئيس البرلمان مؤكدة بقاءها حتى التاسع من يوليو، ودعت من خلاله لإقالة وزير العدل واصفة تعديلاته بغير الدستورية وبأنها مناورة من الوطني. وكشف رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر للصحفيين أمس عن وجود ترتيبات مشابهة للتي اتخذها لإسقاط عضوية الجنوبيين بمجلس الوزراء، وقطع أن الدورة القادمة للبرلمان ستكون بدون عضوية الجنوبيين، ووصف خطوة وزير العدل بالطبيعية لإسقاط المواد الميتة من الدستور، وشبه الخطوة بالشيء الذي تم في القوات المشتركة،وقال :«لا نستطيع استقبال عضوية جنوبية بالبرلمان» وزاد أن الدوائر التي فازوا بها تكون قد سقطت بالدستور، وأشار إلى وجود قضايا مازالت عالقة، إلا أنه رجع وقال إن هناك قضايا قد بدا الانتقال فيها بالفعل.
من جهته عبّر القيادي بالوطني د. ربيع عبدالعاطي في تصريح لـ«الإنتباهة»عن استغرابه لتشبث نواب الحركة بالبقاء في البرلمان وقال إنهم شرعوا في الترتيب لدولتهم الجديدة ذات الأمر الذي يحدث في الشمال.
وكان رئيس كتلة الحركة بالبرلمان توماس واني قد دعا خلال مؤتمر صحفي لإقالة وزير العدل مدعياً أن الوزير قد انقلب على الدستور، كما أكد نائب رئيس البرلمان أتيم قرنق تشبثهم بالبقاء في البرلمان حتى نهاية الفترة الانتقالية، واشتكى وزير الدولة بالعدل من عدم مشاورته في التغييرات التي صاحبت الدستور.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 501


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
2.00/10 (2 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net