BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
مسلمو الجنوب يهددون بحمل السلاح لانتزاع حقوقهم
مسلمو الجنوب يهددون بحمل السلاح لانتزاع حقوقهم
مسلمو الجنوب يهددون بحمل السلاح لانتزاع حقوقهم
02-27-2011 10:30 AM
الإنتباهة دفع مسلمو الجنوب بمذكرة عاجلة لرئيس حكومة الجنوب الفريق سلفاكير ميارديت طالبوا فيها بتوفير الحرية والمساواة لهم في الدولة الجديدة، مشددين على ضرورة إيقاف الاعتقالات والبطش من قبل الأجهزة الأمنية ضد الجنوبيين الوافدين من الشمال، وفيما حذّروا من مغبة إهمال مذكرتهم ألمحوا إلى إمكانية اللجوء لمناهج أخرى في انتزاع الحقوق من بينها القوة، في غضون ذلك حذّر رئيس حكومة الجنوب الجيش الشعبي من الاعتداء على ممتلكات المسلمين وأكد لهم أن الدولة الجديدة لا تحتمل أن يحمل السلاح ضدها آخرون غير المنشقين. ودعت المذكرة التي دفع بها الشباب المسلم بالجنوب وتحصلت عليها (الإنتباهة) أمس لإعطاء المسلمين في الجنوب حق إقامة محاكم للأحوال الشخصية، وطالبت حكومة الجنوب بالتعامل بجد وحرص مع المذكرة.
وقالت إن أي استهوان لها سيقود لمنحى آخرـ لم تسمه ـ، وزادت (لكل فعل رد فعل)، وأكدت على «أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة» وأشارت إلى أن وصف الجنوبيين القادمين من الشمال أنهم مؤتمر وطني أو حركة إسلامية أو إرهابيين أو مليشيات الشمال سيقود للصراع، وسخرت المذكرة من المحرِّضين ضد المسلمين والوافدين وقالت إنهم كانوا بالأمس أعداءً للحركة، ودعت رئيس حكومة الجنوب لإعلان اعترافهم بكل الجنوبيين كمواطنين لهم حقوق.
وفي سياق متصل كشفت مصادر مطلعة لـ (الإنتباهة) أن رئيس حكومة الجنوب الفريق سلفاكير اجتمع أمس بالقيادة العسكرية للجيش الشعبي في منطقة بلفام وحذرهم من التعدي على ممتلكات المسلمين، وطالبهم بوقف الاعتداء والاعتقال ضد المسلمين والوافدين من الشمال وقال لهم إن الدولة الجديدة لا تحتمل صراعات جديدة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 439


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net