BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار ولاية نهر النيل
اشتباه لحالات حمى مجهولة بمواقع الذهب
اشتباه لحالات حمى مجهولة بمواقع الذهب
اشتباه لحالات حمى مجهولة بمواقع الذهب
02-26-2011 10:12 AM
عصام الحكيم: أبوحمد، نهر النيل استقبل المستشفى الرئيسي في مدينة أبوحمد في ولاية نهر النيل حالات لمرضى يشتبه الأطباء في إصابتهم بحمى مجهولة، وتأكد أن جل الحالات التي ترد إلى المستشفى قادمة من مواقع التعدين الأهلي والعشوائي لمعدن الذهب.

وحولت الظاهرة مستويات تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالمستشفى من النمط المعتاد لحالة من الطوارئ والتأهب القصوى.


وقال أطباء بالمستشفى إن الطاقم الطبي والعلاجي تفاجأ باستقبال قسم الحوادث بالمستشفى لهؤلاء المرضى الذين يعانون من أعراض حمى مجهولة.


وأبلغ مدير الإدارة العامة للصحة في محلية أبو حمد د. عماد السيد شبكة الشروق يوم الخميس أن جل الحالات التي ترد للمستشفى قادمة من مواقع التعدين الأهلي والعشوائي للذهب.


مناطق مختلفة
"
مدير الإدارة العامة للصحة في محلية أبو حمد يقول إن معظم المرضى ينتمون لمجموعات قبلية قدمت إلى ولاية نهر النيل من ولايات دارفور وكردفان بغرض العمل في تعدين الذهب "وأضاف مدير الإدارة العامة للصحة في محلية أبو حمد قائلاً إن الحالات ترد من مناطق مختلفة وتحديداً من الحدود المصرية وشلاتين ووادي قبقبة و"الكيلو ثلاثة ونص".


وأوضح السيد أن معظم المرضى ينتمون لمجموعات قبلية قدمت إلى ولاية نهر النيل من ولايات دارفور وكردفان بغرض العمل في تعدين الذهب.


ونفى السيد وصول أي من الحالات من داخل المحلية، مؤكداً أن المختبرات المعملية باستاك لم تسلم بعد النتائج التي أخضعت بموجبها عينات الدم المأخودة من المرضى للفحص المعملي.


وقال إن هناك تسعة أنواع توصلت إليها الأبحاث الطبية في العالم من الحمى لا ندري تحت أي منها يمكن تشخيص الحالات التي تأتي إليهم.


السيد يؤكد أن مستشفى أبوحمد في كامل الجاهزية من حيث معينات الطوارئ والعناية الطبية والعلاجية بعد أن تلقى دعماً فنياً ولوجستياً كبيراً من وزارة الصحة الولائية ممثلة في إدارتي الطب الوقائي والوبائيات
ير أن السيد شدد على أن الجهود تبذل للتعرف على ماورد منها بكتيرية أو فيروسية.


وتابع السيد قائلاً: "إن الحالات مازالت تحت الاشتباه ولم يتم التأكد منها بعد".


وقطع السيد بأن مستشفى أبوحمد في كامل الجاهزية من حيث معينات الطوارئ والعناية الطبية والعلاجية بعد أن تلقى دعماً فنياً ولوجستياً كبيراً من وزارة الصحة الولائية ممثلة في إدارتي الطب الوقائي والوبائيات.


وكشف السيد أن الحالات بدأت ترد للمستشفى بمعدل ابتدائي يفوق العشرين حالة يومياً، لكنه أشار إلى تراجعه الخميس لأربع حالات.


وأوضح أن حملات التقصي والتفتيش الميداني بدأت بالمواقع التي انحدرت منها الحالات المشتبه فيها بما يحوي أيضاً مواقع طحن الحجر في مناطق الذهب القريبة المتاخمة للمحلية

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1198


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net