BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار السودان
مؤسسات تحرج السودان وتضر بمصالحه
مؤسسات تحرج السودان وتضر بمصالحه
مؤسسات تحرج السودان وتضر بمصالحه
02-23-2011 10:10 AM
الإنتباهة طفت الخلافات والتنازع بين وزارة الخارجية وبعض الجهات الحكومية على السطح، واتهمت الخارجية مؤسسات صراحةً بالإضرار بالمصالح الخارجية للبلاد، وقالت إن سلوكها يوقعها في حرج. وفيما شددت على ضرورة إحكام التنسيق في العمل الخارجي، تخوفت الخارجية من أن يقل أداؤها بسبب التخفيض الكبير في موازنتها للعام الجاري. وفيما دعا نواب بالبرلمان إلى تقييد حركة المبعوثين الأجانب بالبلاد، قطعت الخارجية بأن حركتهم مربوطة بأذونات منها.وقال وزير الخارجية علي كرتي في بيان له عن أداء الوزارة بالبرلمان أمس، إن بعض الأداء الداخلي يؤثر على عملهم، وأقرَّ صراحةً بأن سلوك بعض المؤسسات يضر. وقال: (إننا نقع أحياناً في بعض حرج).

ونفى كرتي أن تكون الخارجية هي الجهة الوحيدة التي تخاف على مصالح البلاد العليا، إلا أنه قال إنهم يعملون في ظروف بالغة التعقيد دون ضوضاء، وأشار كرتي إلى أن حركة المبعوثين الأجانب تتم بعلم ورضاء الخارجية. وأكد علي أن أية جهة تتحرك دون علمها ستعرض نفسها للطرد. وبرر الحركة الواسعة للمبعوثين بالانفتاح الذي يعيشه السودان. وأكد علي أن البلاد استفادت من حركة المبعوثين كثيراً، وقطع بأن وجودهم لا يضر إلا أن الخارجية تراقب حركتهم عن قرب. وفي ذات السياق وصف كرتي انزعاج بعض الجهات من القوات الأممية بأنه غير مبرر. وأكد أن هذه القوات جاءت باتفاق ومعاهدات مع حكومة السودان، وقال إن بقاءها أو ذهابها يتم بموافقة الحكومة، ورفض توصيفها بأنها قوات احتلال. وكشف عن متابعات يومية لسلوك هذه القوات. وأوضح أنه تم أكثر من مرة تصحيح سلوك خاطئ من جانبها. وأشار إلى أن موقف الحكومة من التجديد لبقاء هذه القوات أو طردها سيحدده اجتماع قريب بين وزارته والدفاع والأمن. ودعا كرتي إلى الكف عن التصريح للصحف عن بقاء أو طرد هذه القوات.
وقال كرتي إن «اليونميد» لديها ميزانيات ضخمة يجب أن تستخدم في تنمية البنيات الأساسية في دارفور. وفي اتجاه موازٍ دعا كرتي النواب إلى إبعاد الخارجية عن التنازعات الجهوية أو القبلية حول استيعاب موظفيها. وأكد أن الاستيعاب يتم وفق معايير الكفاءة، بيد أنه قال إننا اضطررنا عبر نيفاشا إلى توظيف جنوبيين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 530


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net