BRBRNET

جديد الأخبار
جديد المكتبات
جديد الملفات
جديد الصور

الصحف السودانية
الأهرام اليومالصحافةالوطن أخبار اليومالأيامأخر لحظة الرأي العامالإنتباهةقوونالصدى
 

جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار الإجتماعية
تختلف عن الدلال شقاوة الأطفال خطأ التربية
تختلف عن الدلال شقاوة الأطفال خطأ التربية
تختلف عن الدلال شقاوة الأطفال خطأ التربية
10-11-2011 10:28 AM
ساره سلام مابين الشقاوة والدلع عند الاطفال هنالك مفارقات كثيرة واسئلة هل الدلال يؤدى الى الشقاوة ؟ ام الشقاوة عبارة عن ذكاء او مرض او طاقة لابد للطفل ان يفرغها ؟وللاجابة عن هذه الاسئلة ومعرفة الفرق بين الشقاوة والدلال والعلاقة بينهما (استطلعت الرأي العام )بعض ربات المنازل واستشاريي فى علم النفس.
رحاب وهي تشكو من اطفالها الثلاثة الذين تصفهم بالاشقياء جدا وكثيرى الحركة والتخريب في المنزل تحب ان يكون منزلها مرتبا ونظيفا ولكن ينتهي الحلم بمجرد عودة اطفالها من المدرسة فتبدأ المعركة باخراج كل العابهم ليبدأوا بتقليد ابطال مسلسلاتهم ليصبح المنزل ساحة لمعركة تكبدها ووالدهم خسائر فادحة تعم المنزل بتكسير كل ما يمكن كسره (شاشة التلفاز والمرآة).
نجاة تقول: ابني عنيد جدا لا يسمع الكلام ابدا ولا يخاف لذلك كثيرا ما اضربه فهو متعب لدرجة انه اذا وقع على الارض لايرفعه غيري ولو رفعه احد يقع مرة اخرى لارفعه انا كما انه متعلق بي الى درجة انه يمنعني من انجاز اعمال المنزل واذا تركته مع جدته او والده يبكي حتى يغيب عن الوعي لذلك اصبحت لا اخرج ابدا.
ويقول د. يوسف اسماعيل استشاري علم النفس بجامعة الخرطوم تنقسم شقاوة الاطفال الى اثنين (مشاكسة ،حركة زائدة )هذه هي التسمية الصحيحة واكد ان سبب المشاكسة هو فاقد تربوي او ديني او تفكك في الاسرة لذلك يكون لديه درجة عالية من العناد وليس لديه قواعد ومثل هذا يحتاج الى اعادة صياغة للاسرة قبل الطفل
اما الحركة الزائدة فهي لعدم الانتباه لفكرة ثم ينتقل لفكرة ثانية كما انه لايستطيع الجلوس في مكان واحد وفي الحالتين لا ينتج طفلا مدللا لان المدلل دائما ينتظر مكافأة على ما يفعله .
اما فيما يتعلق بالطفل المدلل دائما مايكون الاكبر لان الابوين يتعلمان فيه التربية ويكونان تحت امره دائما او الطفل الوحيد او الوحيد في جنسه بين اخوته او الاصغر اوطفل يعاني من نقص خلقي وفي مثل هذه الحالة لا تكون المعاملة الخاصة ايجابية لذلك
انصح الابوين بالمشاركة في التربية والاتفاق وتكملة بعضهم البعض وعدم اللجوء الى الضرب والعقاب بما يحبه الطفل مثل حرمانه من التلفاز او الخروج.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 927


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
1.13/10 (5 صوت)

Preview on Feedage: -%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D8%A8%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
Add to Spoken to You

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Free counter and web stats

brbrnet.net